أبرز الأفلام الأجنبية المعروضة خلال عيد الفطر

تم النشر: تم التحديث:
COLLAGE
HuffpostArabi

معظم الأفلام التي ستعرض في عطلة عيد الفطر في دور العرض السينمائية في الوطن العربي، هي في الغالب أجزاء ثانية من أعمال ناجحة جماهيرياً، من فئة أفلام الخيال العلمي، وأشهرها فيلم Independence Day، كما يستمر عرض فيلم Finding Dory وهو من أنجح أفلام الأنيمشن الأميركية.

كما يعرض فيلم Sultan الهندي في معظم دور العرض في دول الخليج العربي، وهو فيلم طال انتظاره من عشاق الأفلام الهندية.

ويعرض أيضاً فيلم "سوالف طفاش" في كافة الدول الخليجية، وهو في الأصل مسلسل كوميدي بحريني، تحوّل إلى فيلم من ساعة ونصف، في تجربة هي الأولى من نوعها في السينما الخليجية.


Independence Day - Resurgence


هو الجزء الثاني من الفيلم الذي عرض عام 1996 وقام بأداء البطولة وقتها الممثل الأسمر ويل سميث، في هذا الجزء تعاود الكائنات الفضائية محاولة غزو الأرض وتدميرها، لكن حكومات دول العالم تقرّر أن تتّحد وتدعم فريقاً علمياً يقف في وجه هذه الكائنات.

المعروف أن القصة ليست بجديدة وسبق وأن صنعت هوليوود أفلاماً كثيرة، تحكي قصة مخلوقات فضائية للأرض، لكن ما يميز هذا الفيلم، هو كمية الإبهار البصري الذي يحتويه، حيث تصبح مشاهدته بطريقة النظارة ثلاثية الأبعاد تجربة مميزة.

الفيلم من بطولة ليام همسوارث و بيل بولمان
وإخراج رولاند إيمرك
مدة العرض: ساعتان و 10 دقائق






Teenage Mutant Ninja Turtles:Out of the Shadows


تعود شخصيات سلاحف النينجا التي يعشقها الصغار، في فيلم جديد تواجه فيه السلاحف خطراً يداهم العالم، بالتعاون مع فتاة شجاعة "أبريل أونيل" التي تقوم بدورها الممثلة الجميلة "ميغان فوكس"، بعد أن تحالف عالم مهووس " باكستر" مع رجل ثري، يعشق السلطة ويرغب في السيطرة على العالم.

من بطولة ميغان فوكس وبيل أرنيت
وإخراج ديف غرين
مدة العرض ساعة و52 دقيقة






The Purge - Election Year


هو الجزء الثاني من فيلم The Purge: Anarchy الذي عرض عام 2014، وحقق أرباحاً لشركة Universal فاقت الـ200 مليون دولار.
قصة الفيلم تحكي عن أحداث خيالية، حيث يسري قانون جديد في الولايات المتحدة، يصرح بالقتل دون عقاب لمدة 12 ساعة، يكون ضحاياه في المعظم من الفقراء والضعفاء.

في هذا الجزء يحاول "ليو بارنز" وهو رئيس طاقم حراسة سيدة وعضوة في البرلمان الأميركي، أن يمنع قتلها بعد أن تآمر بعض السياسيين عليها من أجل التخلص منها بعد أن صعد نجمها وأصبحت خطراً عليهم.

لكن السناتور تتعرّض لخيانة، تدفعها لمغادرة منزلها أثناء ما يعرف بـ "أوقات التطهير" التي تستمر 12 ساعة حتى ساعات الفجر الأولى، ويتوجب على "ليو" توفير الحماية لها في شوارع العاصمة واشنطن، وإلا سيخسر حياته معها.

الفيلم من بطولة فرانك غريللو وإيليزابيث ميتشل
وإخراج جيمس دومناكو
مدة العرض ساعة و45 دقيقة






Finding Dory


انتظر الأطفال 13 عاماً منذ أن عرض فيلم Finding Nemo ليشهدوا عودة السمكة دوري خفيفة الظل.

ويشهد هذا الجزء تذكّر السمكة دوري، وهي سمكة تانغ زرقاء، بشكلٍ مفاجئ ذكريات طفولتها ووالدها، بعدما كانت تعاني من فقدان الذاكرة في الجزء الأول، لتبدأ رحلة البحث عن والديها برفقة نيمو ووالده مارلين - مرهف - في كاليفورنيا.

يؤدي الأصوات الممثلتين إلين ديجنريس وديان كيتون
وأخراج أندرو ستانتن وأنجوس مكلين
مدة العرض ساعة و45 دقيقة






Sultan


الفيلم من بطولة الممثل سلمان خان وأنوشكا شاركا، ويروي قصة الرياضي سلطان علي خان الذي استطاع التغلب على مشاكل حياته الشخصية والعملية.
حيث حقق المصارع شهرة عالمية بعد أن فاز ببطولة الكومنولث التي عقدت في دلهي عام 2010، ثم بطولة FILA في المصارعة عام 2011 التي أقيمت في إسطنبول، ثم فاز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012.

بطولة سلمان خان والممثلة أنوشكا شارما
إخراج علي عباس ظفر
مدة العرض ساعتان و50 دقيقة






Now You See Me 2


يتعاون جهاز المباحث الفيدرالية الأميركية FBI مع الشرطة الدولية "الإنتربول" من أجل كشف هوية أشخاص محتالين، ولكنهم فنانون في مجال الخدع البصرية وألعاب الخفة، يقومون بسرقة مبلغ مالي كبير خلال عرض ترفيهي في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

من بطولة جيس إيزتبرغ ومارك رافايللو
إخراج جو تشو
مدة العرض ساعتان و 9 دقائق






The House on Pine Street


هو فيلم رعب، يحكي قصة امرأة حامل تنتقل مع زوجها إلى بيت قديم، رغبة في البقاء في عزلة حتى تضع طفلها.
لكنها تبدأ بسماع أصوات مخيفة لا يسمعها غيرها في المنزل، فتخبر زوجها الذي يحاول مساعدتها بأخذها لطبيبة نفسية، تحاول تفسير الأمر بأنه مجرد تخيلات، إلى أن تستعين السيدة بعالم روحانيات يؤكد لها أن شكوكها في محلها، وأن المنزل مسكونٌ بأرواح تحاول العودة إلى الحياة.

بطولة إيميلي غوس
إخراج آرون وأوستن كيلنغ
مدة العرض ساعة و51 دقيقة






Money Monster


تحكي قصةُ Money Monster حكايةَ عامل بسيط تحوَّل إلى مجرم، بعد ما استفحلت معاناتُه بسبب أوضاعه المالية المزرية بعد الأزمة، فقرّر اقتحامَ مقر استوديو تلفزيوني، وأخذ مقّدم برنامج يدور حول الطرق الأمثل لاستثمار المال رهينة.

بطولة جوليا روبرتس وجورج كلوني
وإخراج جودي فوستر
مدة العرض ساعة و39 دقيقة






سوالف طفاش


يذهب طفاش وجسّوم لاستكشاف جزيرة " هلمايا" في الهند، لكنهم يقعون في أسر القبيلة الحاكمة لتلك الجزيرة، ويستطيعون رغم ذلك التواصل مع أقربائهم في البحرين، والذين يقررون السفر إلى الجزيرة لتخليصهم.

بطولة علي الغرير و خليل الرميثي
إخراج أحمد الكوهجي
ساعة و30 دقيقة