بيومي "يكتسح" الشاشة بـ 4 أفلام..إليك قائمة بأفلام عيد الفطر في مصر

تم النشر: تم التحديث:
FILM
elcinema

بدأ العد التنازلي للاحتفال بعيد الفطر، وأيضاً لانطلاق أفلام العيد، حيث يُعد موسماً فنياً قوياً لتقديم الأعمال الفنية والدرامية، فيما طغى الطابع الكوميدي على عدد كبير منها، كما جرى تصوير أحد تلك الأفلام خارج مصر وتحديداً في الهند.

الأفلام المنتظرة ستشهد ظهور عددٍ من الوجوه الفنية المشهورة التي غابت عن الساحة لفترات، بينهم الفنانة ياسمين عبد العزيز، والثنائي الفني منى زكي وأحمد السقا، بينما حاز بعض الممثلين على أدوار البطولة المطلقة لأول مرة.

كما يلاحظ ظهور كبير لبيومي فؤاد، حيث شارك في تمثيل 4 أفلام، شاركت عائلة السبكي في إنتاج وتأليف 3 أفلام منها.

فيما يليو نقدم قائمة بأبرز الأفلام التي ستعرض في عيد الفطر 2016:


أبو شنب


عادت الفنانة ياسمين عبد العزيز إلى الساحة الفنية بفيلم "أبو شنب" بعد تقديم آخر أعمالها في 2014، وتدور أحداث الفيلم حول ضابط بالشرطة النسائية تدعى "عصمت أبو شنب"، تؤدي دورها ياسمين عبد العزيز.

فيما تتعرض الضابط للتحرش، ما يجعلها تصمم على التصدي لتلك الظاهرة وضبط المتحرشين في الأماكن العامة، قبل أن تتعرض لعملية سرقة بالإكراه، وتتوالي أحداث الفيلم بشكل كوميدي.

ويشارك في بطولة الفيلم الذي ألفه خالد جلال وأخرجه سامح عبد العزيز، الفنان بيومي فؤاد الذي خرج في نحو 9 أعمال فنية في رمضان، بالإضافة إلى الفنان لطفي لبيب، وظافر العابدين، بالإضافة إلى الفنانة رجاء الجداوي وبدرية طلبة، فيما يقوم بإنتاج الفيلم أحمد السبكي.






من 30 سنة


مرة جديدة، يتشارك الثنائي الفني أحمد السقا ومنى ذكى بطولة فيلم جديد، بعدما انتهيا من تصوير فيلم من 30 سنة، الذي تدور أحداثه حول شخص تطارده الكوابيس كل ليلة، ويستيقظ ليجد نفسه قد ارتكب جريمة قتل، ويؤدي دوره الفنان شريف منير، وحينما ينطلق لطلب مساعده صديقه الذي يؤدي دوره أحمد السقا، يقوم بإبلاغ الشرطة ليصفو له الجو؛ ليعيش قصة حب مع صديقتهما التي تؤدي دورها منى زكي، والتي كان يحبها منير أيضاً.

شارك في بطولة الفيلم الفنانة ميرفت أمين، والفنان صلاح عبد الله، والممثلة اللبنانية نور، والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر، وإنتاج وليد منصور، فيما أخرجه عمرو عرفة.






جحيم في الهند


يحاول الفنان محمد عادل إمام، المنافسة في موسم عيد الفطر ببطولته لفيلم "جحيم في الهند"، ويشاركه في البطولة عدد من نجوم الكوميديا بينهم أحمد فتحي، وحسن حسني، حمدي الميرغني، محمد سلام وطاهر أبو ليلة، كما يطل للمرة الثانية خلال موسم عيد الفطر الفنان بيومي فؤاد عبر مشاركته في هذا الفيلم.

ويجمع هذا الفيلم عدد من أبطال فيلم "كابتن مصر" الذي لاقى نجاحاً، كما يقوم بإخراجه نفس المخرج.

تدور أحداث الفيلم الذي جرى تصوير معظم مشاهده في مدينة بومباي بالهند حول مجموعة باحثين يجرون أبحاثاً في الهند، فيما تصادفهم العديد من المواقف الكوميدية، وأظهر الفيلم أبطاله كأنهم مجموعة كوميدية في مهمة انتحارية، والفيلم من تأليف مصطفى صقر، ومحمد عز الدين، فيما أخرجه معتز التوني.






عسل أبيض


للمرة الثالثة، يظهر بيومي فؤاد في أفلام العيد، فيما يعد الظهور الثاني للفنان لطفي لبيب، بمشاركة الفنان الكوميدي سامح حسين، الذي يخوض دور البطولة المطلقة في الفيلم بعد نجاح الأدوار التي قدمها في أعمال فنية مثل "راجل وست ستات"، و"إتش دبور".

كما يظهر في هذا الفيلم عدد من شباب "مسرح مصر" الذين استطاعوا اختطاف الأضواء مؤخراً، منهم إبرام، وويزو، وكريم عفيفي، ومصطفى بسيط، بالإضافة إلى الفنان أحمد راتب، وميريهان حسين، وشيماء سيف.

يعد الفيلم الذي ألفه محسن رزق، وأخرجه حسام الجوهري هو نسخة مصرية من الفيلم الأميركي الكوميدي Baby's Day Out.






سطو مثلث


يدور الفيلم الكوميدي "سطو مثلث" حول قصة شاب يدعى علي المراكبي، يكتشف وصية جده الذي يعود زمنه للعصر الفرعوني، فيما يؤدي دوره الممثل أحمد صلاح السعدني، ويعتبر هذا الفيلم هو التجربة الأولى للسعدني في أداء دور البطولة منفرداً، حيث شارك في بطولة جماعية للعديد من الأفلام، في رحلة فنية استمرت أكثر من 14 عاماً.

وللمرة الرابعة يظهر الفنان بيومي فؤاد في أفلام العيد، فيما يشارك أيضاً في التمثيل الفنان عبد الله مشرف، ومصطفى أبو سريع، وريهام حجاج، بالإضافة إلى المطربة كلوديا حنا، ويقوم محمد السبكي بإخراج الفيلم الذي ألفه أمين جمال ومحمد محرز، فيما يخرجه محمد يونس.






الباب يفوت أمل


هو فيلم كوميدي أيضاً، تدور قصته حول مشاكل زوجية، يتعرض لها المحامية أمل، وزوجها الطبيب البيطري توفيق في حياتهم اليومية.

ويؤدي دور البطولة فيها الفنان شريف سلامة، والفنانة التونسية درة رزق، وكذلك عمر محمد نور، وأسامة عبد الله، وأحمد راتب، وياسر الوجي، والفيلم من تأليف مجدي الكوتش، وفيصل عبد الصمد، وإخراج أحمد البنداري.



film


30 يوم في العز


عائلة السبكي قدمت عملاً آخر في عيد الفطر، حيث ألف سيد السبكي فيلم "30 يوم في العز"، الذي تدور قصته حول رصد الخلافات بين شاب وفتاة تجمعهم قصة حب في إطار كوميدي، فيما أنتجه أحمد السبكي، وأخرجه هاني حمدي.

ويشارك في بطولة الفيلم عدد من وجوه الفن الشعبي، بينهم المطرب سعد الصغير ومحمود الليثي، كما تشاركهم الظهور الراقصة الأرمينية صوفينار، ويعد هذا الفيلم الثالث الذي تتعاقد فيه الراقصة صوفينار على تقديمها مع عائلة السبكي.

كما يشارك في البطولة الفنان سليمان عيد، وأحمد فلوكس، ومحسن منصور، وهشام إسماعيل، وطاهر فاروز، وشيماء سيف.