أبطال مُسلسل "Game of Thrones" يزورون لاجئين سوريين في اليونان

تم النشر: تم التحديث:
GOT
OTHER

عقب اختتام الموسم السادس من عرض المُسلسل الشهير "Game of Thrones"، قضى ثلاثة من أعضاء فريق العمل أسبوعاً في لقاءات مع لاجئين سوريين؛ حيث قام الممثلون لينا هيدي التي تلعب دور "سيرسي لانستر"، ومايسي ويليامز التي تلعب دور "آريا ستارك"، وكذلك ليام كوننينغام الذي يلعب دور "دافوس سيوارث" بزيارتهم باسم لجنة الإغاثة الدولية.

وبعد الأحاديث التي أجروها بأنفسهم مع العشرات ممن تقطعت بهم السبل حالياً في اليونان، طالب الممثلون الثلاثة الاتحاد الأوروبي بإعادة النظر في اتفاق مارس/ آذار الذي تم إبرامه مع تركيا، والذي يُجبر المهاجرين على تقديم طلب اللجوء إلى "بلد ثالث آمن" قبل السماح لهم بالسفر إلى هُناك.



وقالت لينا هودي بحسب ما نقلت عنها مجلة تايم الأميركية تصريحاتها لمجلة Entertainment Weekly "إن هؤلاء الأذكياء العاملين بجِد يرغبون في العودة للوطن. إنهم يرغبون في العودة إلى بلدانهم وإلى جيرانهم، يريدون لأطفالهم أن يستكملوا تعليمهم، ويريدون أن يُكملوا دراساتهم الجامعية، وهم الآن عالقون. إنهم حزانى بطريقة لا تُصدق، ولأسباب مفهومة. بإمكاننا أن نفعل ما هو أفضل من ذلك لهم، علينا حتماً أن نفعل أفضل من ذلك من أجلهم".

تغريدات لينا هيدي:


- "التقيت أشخاصاً مدهشين أقوياء اليوم. أناساً يحتاجون إلى تضامننا معهم". - "إنه عارٌ علينا جميعاً أن نتصرف وكأنها ليست مشكلتنا. إنها مشكلتنا. علينا أن نقوم بما هو أكثر لهؤلاء الناس".

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة Time الأميركية. للاطلاع على المادة الأصلية، يرجى الضغط هنا.