شيرين وهاني شاكر يغنيان "عاشت مصر" و"سلام سلاح" في ذكرى 30 يونيو

تم النشر: تم التحديث:
SHERIN
youtube

أطلقت المغنية المصرية شيرين عبدالوهاب أغنية جديدة بعنوان "عاشت مصر" بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثالثة لاحتجاجات 30 يونيو/حزيران، فيما ألفت شيرين الأغنية بالتعاون مع الشاعر الغنائي نادر عبد الله، وتعاونت أيضاً في تلحينها مع الملحن خالد عز.





وتعد تلك الأغنية الأولى التي تطلقها الفنانة المصرية بعد قرار اعتزالها الأخير الذي دام لأيام قليلة مطلع مارس/آذار 2016.

كما أطلق الفنان هاني شاكر أغنية حملت عنوان "سلام سلاح" عبر قناته الخاصة على يوتيوب، فيما قامت الشؤون المعنوية في القوات المسلحة بإنتاج فيديو للأغنية التي ألفها حسن باهي، فيما قام بتلحينها أشرف سالم، ومن توزيع شريف منصور.





وكان شاكر أطلق أغنية داعمة للشعب السوري قبل نحو شهر بعنوان "رمضان كريم يا حلب"، واعتبرت موقفاً جريئاً منه للتغريد خارج السرب بالنسبة للموقف من الصراع في سوريا، خاصةً أنه كان قد أصدر أغنية أخرى في سبتمبر/أيلول 2015، حملت عنوان "حق الحياة"، عقب واقعة غرق الطفل السوري إيلان قبالة السواحل التركية.

كما قامت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية بإنتاج أغنية "إحنا ولادك يا مصر"، من تأليف سمير الششتاوي، وألحان حسن إش إش وتوزيع وليد مصطفى.





فيما عرضت الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع المصرية على موقع يوتيوب أغنية "مصر باقية" للمطربة الشابة أماني نبيل من تأليف أحمد حسن راؤول، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع أحمد الموجي.





يذكر أنه منذ تظاهرات 30 يونيو/حزيران 2013، تنافس عدد من المغنيين المشهورين على إنتاج أغاني تمجد التظاهرات وتؤيد الانقلاب على نظام الرئيس المصري السابق محمد مرسي، وأخرى تنسب دور البطولة للرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي.