استغل هبوط سعر صرف الجنيه الاسترليني وسافر إلى بريطانيا لقضاء إجازة العيد.. إليك خطة لرحلة لا تنسى في لندن!

تم النشر: تم التحديث:
UK TOURISM
narvikk via Getty Images

بعد اختيار البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي ،هبطت قيمة الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى منذ العام 1985، حيث انخفض بنسبة 9% ليصل إلى 1.3459 دولاراً أميركياً.

وبعيداً عن الأزمات السياسية، يمكن أن يكون هذا الأمر فرصةً جيدةً لمحبي السفر والسياحة، خاصةً مع اقتراب عيد الفطر، الذي يعد موعداً جيداً للترفيه والتنزه.

وتعد بريطانيا واحدةً من أفضل الوجهات السياحية، إذ تجمع بين الأصالة والحداثة، وبين الترفيه والسياحة الثقافية، كما تحوي العديد من الأماكن المميزة للاستجمام، وأخرى لتناول أشهى المأكولات، بالإضافة إلى انتشار الأماكن الطبيعية الخلابة.


تذاكر الطيران




plane

بالنسبة لتذاكر السفر، فهناك تذاكر طيران لا يتجاوز سعرها الـ 180 جنيهاً استرلينياً، على خطوط طيران Pegasus Airlines وTurkish Airlines التركيتين، وQatar Airways، وRoyal Brunei Airlines، وFlydubai, Wizz Air، وتلك الرحلة تتوقف في أحد المطارات خلال وجهتها إلى بريطانيا إذا كنت من محبي التسوق في المطارات.

أما إذا كنت لا تحب قضاء الكثير من الوقت خلال رحلة السفر وتريد الوصول سريعاً إلى وجهتك، فيمكنك حجز تذكرتك على خطوط طيران British Airways، وFly Emirates، وQantas Airways، وRoyal Brunei Airlines، وQatar Airways، وGulf Air، فيما تكلف تلك الرحلات بين 280 إلى 1000 جنيهاً استرلينياً أو أكثر، حسب الدرجة التي تختارها ووقت السفر.

ويمكنك شراء تذاكر عبر الانترنت بتك الأسعار من خلال موقع Momondo.


حجز الفندق


إذا كنت تنوي المكوث في العاصمة البريطانية لندن لفترةٍ من الوقت، فيُفضل أن تختار فندقاً متوسط السعر حتى لا تنفق كل أموالك على الفندق، خاصةً أنك لن تجلس هناك طويلاً بقدر تنزهك في الأماكن السياحية المميزة.



hotel

واخترنا لك بعض الفنادق المميزة رخيصة الثمن في الوقت ذاته الموجودة في لندن، حيث يبدأ سعر الغرف التي تكفي شخصين سواءً كانت بفراش واحد أو فراشين في بعض الفنادق من 50 جنيهاً استرلينياً، فيما يصل سعرها في فنادق أخرى إلى 400 جنيهاً استرلينياً أو أكثر في الليلة الواحدة.

ويمكنك أن تجد أسعار زهيدة للغاية في فنادق مثل Ibis London Heathrow Airport، وCopthorne Tara Hotel London Kensington، Arbor City، وQbic London City Hotel، وSt Giles London - A St Giles Hotel، وHeathrow Hotel Bath Road، وLondon House Hotel، وجميعها فنادق بين 3 و4 نجوم، هناك أيضاً فنادق مثل Generator Hostel London تبدأ أسعار الغرف فيها من 22 جنيهاً استرلينياً.

أما إذا كنت تريد فندقاً 5 نجوم تطل على بعض الأماكن السياحية، فيمكنك اختيار فنادق Park Plaza Westminster Bridge London، وThe Bentley London، وThe Cavendish London، The May Fair Hotel، وThe Landmark وRadisson Blu Edwardian Hampshire، إذ تتراوح أسعار الغرف فيها بين 200 - 500 جنيهاً استرلينياً في الليلة الواحدة.


أماكن للزيارة




london

لا شك في أن العاصمة البريطانية لندن تعد إحدى أهم الوجهات السياحية في المملكة المتحدة، ويمكنك هناك القيام بالعديد من الأنشطة ووالجولات السياحية، إذ يمكنك زيارة بعض الأماكن الأثرية والتاريخية، أو القيام بجولات نهرية، أو تناول الطعام في أعرق وأشهر المطاعم، كما يمكنك التنزه في الحدائق العامة والأماكن الترفيهية، بالإضافة إلى التسوق واقتناء الملابس والهدايا من أشهر الماركات العالمية.


أماكن مجانية


عليك أن تعلم أن هناك بعض الأماكن السياحية في لندن والتي يمكنك زيارتها مجاناً، وأخرى لا يمكنك دخولها إلا بعد شراء تذاكر.

وهنا نقدم لك قائمة مرشحة بأبرز الأماكن المجانية وغير المجانية التي يمكن أن تزورها خلال وجهتك القادمة إلى مدينة لندن:

المتحف البريطاني: يعتبر أكبر متحف في المملكة المتحدة، كما يعد أقدم المتاحف بلندن، ويعرض المتحف مقتنيات أثرية من جميع أنحاء العالم، منذ عصور ما قبل التاريخ، وحتى العصر الحديث، وينقسم إلى عدة أقسام أغلبها مجانية فيما يتطلب بعضها تذاكر.



british museum

المعرض الوطني: يضم مئات اللوحات الفنية التي يعود بعضها إلى القرن 13، كما يجمع أعمال فنية لأشهر الفنانين مثل ليونارد دافينشي، بوتيتشيلي، كونستابل، رينوار، تيتيان وستابس، وأغلب أقسام المعرض يمكنك دخولها مجاناً.

هناك أيضاً العديد من المتاحف المجانية، مثل متحف التاريخ الطبيعي، ومتحف فيكتوريا وألبرت، ومتحف العلوم.


أماكن تتطلب تذاكر


إذا زرت لندن فلابد لك أن تجرب Coca-Cola London Eye، فهي من أشهر معالم لندن، والتي تمكنك من رؤية العاصمة البريطانية من جميع الجهات، وتكلف تذكرتها نحو 20 جنيهاً استرلينياً.



cocacola london eye

كما يعد برج لندن من أهم المعالم التاريخية في لندن، وهو قلعة تاريخية تقع في قلب لندن أمام نهر التايمز، ويعود بنائها للعام 1066، وتكلف تذكرة دخوله نحو 22 جنيهاً استرلينياً.

فيما تعد حديقة حيوان لندن واحدةً من أشهر الحدائق بالعالم وأعرقها، إذ تأسست في منتصف القرن الـ 19، فيما تضم أكثر من 600 نوع مختلف من الحيوانات، أغلبها حيوانات مهددة بالانقراض، وتبلغ تذكرة الدخول إليها نحو 25 جنيهاً استرلينياً.



zoo

ويمكنك أيضاً دخول السينما بشراء تذكرة بمبلغ 24 جنيهاً استرلينياً، وإن كنت تفضل المسرح فيمكنك دخوله بتذكرة بمبلغ 143 جنيهاً استرلينياً.


متوسط أسعار المواصلات والملابس والطعام


أما إذا أردت التسوق وشراء بعض الملابس والهدايا، فيمكن أن تبتاع بنطال جينز بمبلغ 65 جنيهاً استرلينياً، فيما يصل سعر الفستان الصيفي إلى نحو 30 جنيهاً استرلينياً، ويمكنك شراء زوج من الأحذية الرياضية بعلامة تجارية نايكي أو آديداس بنحو 68 جنيهاً استرلينياً، فيما يبلغ سعر زوج من الأحذية الرجالي نحو 82 جنيهاً استرلينياً.

وبالنسبة للمواصلات، فيمكنك ركوب سيارة أجرة مسافة 8 كيلومترات بنحو 10 جنيهات فقط، وإن كنت ستمكث فترة تتجاوز الشهر فيفضل أن تشتري تذكرة شهرية لمختلف وسائل المواصلات العامة بسعر 135 جنيهاً استرلينياً.



london

فيما يعتبر متوسط أسعار الطعام مناسباً للغاية، فيمكنك تناول وجبة هامبورغر بـ 6 جنيهات استرلينية، فيما يبلغ سعر نصف كيلو من الدجاج نحو 4.5 جنيه استرليني.

ويصل سعر نصف لتر من الحليب نحو 1.89 جنيه استرليني، وبنفس السعر يمكنك شراء لترين من المشروبات الغازية، وبـ 5 جنيهات استرلينية يمكنك شراء نصف كيلو جبن، أما أسعار الفاكهة والخضراوات الأساسية فلا يتجاوز جنيهين استرلينيين للكيلو.