"عيسى هو الرب".. إعلان يثير معركة قضائية بين قس أميركي وبلدية ولاية كولورادو

تم النشر: تم التحديث:
SOCIAL MEDIA
social media

يخوض قس أميركي معركة ضد مجلس بلدية إحدى مدن ولاية كولورادو الأميركية، بخصوص إعلانات دينية لكنيسته على مقاعد مواقف الباصات العامة للمدينة.

وفق تقرير نشره موقع فوكس نيوز الأميركي، الإثنين 27 يونيو/حزيران 2016، فإن الإعلان المثير للجدل يغطي 20 مقعداً في مواقف باصات مدينة كولورادو سبرينغز ويقول "عيسى هو الرب".

وكانت صحيفة Colorado Springs Gazette المحلية قد نقلت يوم الجمعة الماضي قول القس لوسون بيردو من كنيسة Charis Christian Center إنه تم إخباره أن الإعلان سيُمنع إن استمر بالإشارة إلى المسيح عيسى عليه السلام.

ويقول القس بيردو، إن مؤسسة النقل العام في المدينة أخبرته أنهم إن سمحوا بذكر الاسم "عيسى" في الإعلان، فسيعني ذلك أيضاً السماح لرسائل الكراهية أيضاً بالولوج إلى الإعلانات العامة، وفق ما نقلته الصحيفة.

وتساءل بيردو في حديثه للصحيفة "ألسنا نملك حرية التكلم والتعبير في الولايات المتحدة؟ أليس هذا حقاً دستورياً لنا؟"

وكانت محطة تلفزيونية محلية كذلك، قد نقلت أن القس بيردو اكتشف قبل بضعة أيام، أن العقد الذي وقعه مع مجلس البلدية لن يتم تجديده.

وقالت متحدثة باسم البلدية مع القناة التلفزيونية، إن مؤسسة النقل العام في المدينة تقوم بإعادة النظر في سياسة الإعلانات بما يخص فقرة المؤسسات المنصوص عليها في التعديل الدستوري الأول لدستور الولايات المتحدة.

وذكرت القناة أن المراجعة والفحص بدآ بُعيد شكوى جاءت عن أحد إعلانات الكنيسة المتعلقة بالمسيح عليه السلام.

وقالت قناة محلية أخرى، إن القس بيردو ينشر إعلانات كنيسته على مقاعد بلدية المدينة منذ 3 أعوام.

والآن يهدد القس مجلس المدينة برفع دعوى قضائية استناداً إلى حق حرية التعبير.

-هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع Fox News الأميركي. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.