حقيبة الكتف تؤذي شعرك.. فكيف تتفادين تقصفه؟

تم النشر: تم التحديث:
BAG HAIR
Alamy

يبدو أن الطريقة التي تحملين بها حقائبنا - حقائب الكتف تحديداً وليست الصغيرة التي تحملينها في المشاوير المسائية - تُسبب ضرراً فعلياً للشعر، فهي تُضعفه، وتُساعد على تقصفه بسهولة.

اكتشفت الكاتبة ليزا ديسانتيس هذه الحقيقة المُحزنة حينما ذهبت للحصول على قصة شعر جديدة، إذ اكتشفت أن مصفف الشعر استطاع بسهولة تخمين الكتف الذي اعتادت أن تحمل عليه حقيبتها، حيث شعرها كان أضعف في هذا الجانب، وفق تقرير نشرته صحيفة Metro البريطانية.

وحين تقومين بوضع الحقيبة على كتفك، قد يعلق حزام الحقيبة بشعرة ما ويضغط عليها، ما يُسبب ضررًا لقشرة الشعرة ويؤدي إلى تقصفها.

وقد يؤدي الضغط أيضاً إلى شد الشعرة من جذورها، وهو ما قد تكوني لاحظتِ حدوثه مرة أو اثنتين في حال نسيتِ إبعاد شعرك عن كتفك عند وضع الحقيبة عليه.

وضح مصفف الشعر لليزا أن الوضع قد يكون أسوأ مع استخدام حقائب بأحزمة ذات حلقات معدنية، فهي تعلق في الشعر بسهولة.

ولو كنتِ تميلين إلى حمل الحقيبة على نفس الكتف دائماً - كما تقوم الأغلبية - فهذا قد يؤدي إلى إضعاف الشعر على هذا الجانب من رأسك بشكلٍ ملحوظ.

لحسن الحظ، هناك بعض الطرق البسيطة لتفادي الضرر الذي تُسببه الحقائب لشعرك.

كلما تهيأتي لوضع الحقيبة على كتفك، تمهلي قليلًا وتذكري أن تبعدي شعرك أولاً. بإمكانك وضعه كله على الجانب الآخر، أو حمل ربطة شعر ناعمة لو كان شعرك أكثر كثافة من أن يبقى على كتف واحد.

تذكري أن تقومي بتبديل الكتف الذي تحملين عليه الحقيبة من حين لآخر أيضاً. ليس فقط من أجل العناية بشعرك، ولكن للحفاظ على وضعية جسدك وما إلى ذلك؛ يعني أنها صفقة رابحة في جميع الحالات.

أما في حال كان شعرك قصيراً، مبارك فبإمكانك حمل أثقل الحقائب من ذوات الأحزمة المزركشة كما شئتِ. استمتعي بقراراتك الحكيمة للحفاظ على إطلالتك.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة Metro البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.