بسبب النتائج التي تظهر عند البحث.. مطعم بيتزا في إيطاليا يقاضي جوجل ويطالبه بمليون يورو

تم النشر: تم التحديث:
KJH
social media

قرر مطعم بيتزا تاريخي في إيطاليا مقاضاة شركة جوجل الأميركية والمطالبة بتعويض قدره مليون يورو، وذلك بعدما ظهرت عبارة "تم إغلاقه نهائياً" في النتائج على محرك البحث لمدة 10 أيام.

وتلقى مالك مطعم "براندي" Brandi الشهير في نابولي (جنوب إيطاليا)، في أبريل/نيسان 2016، اتصالات من أصحاب فنادق وزبائن يسألونه عن سبب الإغلاق المفاجئ، ليدرك المعلومة الخاطئة الموجودة على جوجل.

ونقلت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية عن محامي المطعم أنجيلو بيزاني، قوله إنه تقرر رفع دعوى "نظراً للأضرار التي لحقت بنا وتقدر بالملايين، فالخبر الكاذب تم تداوله على محرك البحث العملاق في الفترة بين 25 أبريل/نيسان و5 مايو/أيار، حين تم حذف المعلومة بعد العديد من البلاغات من مديري المطعم".

sybaybla

ويتابع بيزاني: "يجب على السادة في ماونين فيو، حيث يقع مقر جوجل، تفسير كيف يمكن حدوث خطأ كهذا والذي استغله المنافسون، وعليهم دفع التعويض لاستعادة وإصلاح سمعة العلامة التجارية براندي".

وطلب المحامي بيزاني من المشرع أيضاً سنّ قانون يحمي الأشخاص الذين يتعرضون للأضرار بطريق الخطأ أو شيء آخر في عالم الإنترنت السريع دون حماية أو دفاع.

وتابع قائلاً: "بالطبع ملايين الأشخاص حول العالم يستخدمون شبكة الإنترنت، ومن ثم فالأخطاء لا حصر لها، وفي هذه القضية يمكن اعتبار مبلغ مليون يورو الذي نطلبه من جوجل رمزياً بحق علامة تجارية تاريخية لمدينة نابولي".

وإذا كانت إيطاليا الأشهر عالمياً في إعداد البيتزا، فإن مدينة نابولي هي الأبرز والأفضل في صنعها، وتعرف بمطاعم البيتزا التاريخية والمميزة، واستضافت مؤخراً إعداد أطول بيتزا في العالم بلغ طولها كيلومترين، واستخدمت فيها أطنان المكونات، لتدخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.