"إيكيا" تعترف: هذا المنتج خطر على الأطفال، احذروه

تم النشر: تم التحديث:
IKEA
JONATHAN NACKSTRAND via Getty Images

طالبت شركة "إيكيا" العالمية المتخصصة في صناعة الأثاث عملاءها ممن قاموا بشراء أحد مُنتجات بوابات سلامة الطفل بإعادة المُنتح للشركة واسترداد أموالهم، بعد أن تبين وجود عيب في آلية الإغلاق.

وأصدرت الشركة العملاقة، الخميس 23 يونيو/حزيران 2016، نداءً عاجلاً لاستعادة المُنتج بعدما تلقت بلاغات عن فتح باب الحماية لمُنتج Patrull بشكل غير متوقع، ما يتسبب في سقوط الأطفال من أعلى الدرج (السلالم).


حوادث للأطفال


وبحسب ما نقلت صحيفة "ميرور" البريطانية، قالت الشركة إن الخطأ قد تسبب في بعض الحوادث التي تتطلب رعاية صحية.

وقد انتهى التحقيق في البلاغات إلى أن آلية الإغلاق ببوابات Patrull، "ليست موثوقة، وتمثل خطراً على الأطفال الصغار، وذلك على الرغم من اجتيازها للاختبارات المُعتمدة المعمول بها"، بحسب الشركة.

واعتذرت "إيكيا" عن أي إزعاج ربما سببه الأمر، وقالت إن مُطالبتها باستعادة المُنتج يُعد "إجراءً وقائياً"، كما أن جميع العملاء سيستردون ثمن المُنتج كاملاً.


الأكثر أهمية في العالم


وقالت ماريا ثورن، القائمة بأعمال المُدير لمُنتجات الأطفال لدى الشركة "في إيكيا، ليس هناك تسامح مُطلقاً فيما يتعلق بسلامة الطفل. فنحن نرغب في تقديم مُنتجات آمنة، ونؤمن أن الأطفال هم أكثر الناس أهمية في العالم".

وأضافت: "ففي أي وقت يتم إعلامنا بمشكلة سلامة مُحتملة تتعلق بمُنتجاتنا، نقوم بالتحقيق فيها بشكل بالكامل".

وتابعت: "نحن لا يمكننا أن نقبل وجود خطر ممكن لوقوع إصابة أثناء اللعب. وكإجراء فوري ووقائي؛ قررنا استعادة كل بوابات الأمان من طراز Patrull".

كما قامت الشركة بتوفير رقم هاتف للتواصل من أجل أي معلومات إضافية.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة Mirror البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية يرجى الضغط هنا.