هل تريد أن تصبح جزءاً من تنظيم كأس العالم 2022؟.. إليك 5 طرق للمشاركة

تم النشر: تم التحديث:
QATAR
other

مع كل كأس عالم يتخيل كل مُحب لكرة القدم نفسه في الملعب يشارك في إحدى المباريات، حتى مَنْ لا يحب كرة القدم فإنه يحب مشاهدة التحضيرات والتجهيزات الضخمة لهذا النوع من البطولات وودّ لو شارك فيها.

لكن الجديد في الأمر هو أنه بإمكان كل شخص حتى لو لم يكن لاعباً أو رياضياً، المساهمة في تجهيز بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في قطر عام 2022، حيث سيفتح المنظمون 5 أبواب يُمكن من خلالها أن يشارك الشخص فيها، نستعرضهم فيما يلي:


1- برنامج تحدي 22




brnamjthdy22

إن كنت تملك فكرةً تُسهم في تخفيف أزمة السير، أو التخلص من طوابير الانتظار الطويلة، أو فكرة ابتكار يسهل بيع المأكولات في الملعب، أو غيرها من الأفكار الخلاقة فإن "تحدي 22" هو سبيلك الأمثل للمشاركة في تنظيم كأس العالم.

ويتيح هذا التحدي للمبدعين من أبناء المنطقة فرصة التقدم بأفكارهم ومشاريعهم التي تُسهم في تذليل التحديات التي تواجه تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم أو في تعزيز مستوى البطولة باستخدام التقنيات الحديثة والحلول المبسطة، وتقدم المبادرة الرعاية الكاملة للأفكار الفائزة لتحويلها إلى منتجات فعلية يُمكن استخدامها خلال البطولة ليراها الملايين حول العالم مع الاعتراف بالملكية الفكرية لصاحبها.

النسخة الثانية من "تحدي 22" ستنطلق في سبتمبر/أيلول 2016، وستكون المشاركة فيها مفتوحة أمام الجمهور العربي في دول الخليج ومصر والأردن وتونس والمغرب، ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول النسخة السابقة من "تحدي 22" هنا.


2- برنامج المتطوعين




2

تُمثل اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم النواة الرئيسية لتشغيل البطولة، لكن المتطوعين هم من يقومون بالجزء الأكبر من الأعمال الميدانية، ومن دونهم لا يُمكن لأي لجنة منظمة أن تنجح في استضافة مثل هذا الحدث الضخم.

في كأس العالم الأخير في البرازيل أسهم أكثر من 15 ألف متطوع من أنحاء العالم في تنظيم البطولة، وستتيح بطولة 2022 الفرصة أمام المتطوعين من العالم العربي ليُشاركوا في مختلف نواحي التنظيم سواء للبطولة نفسها أو للفعاليات التي ستسبق البطولة، ومن يعرف؟! قد تقابل نجمك المفضّل أثناء عملك كمتطوع خلال البطولة، وكل ما تحتاجه لتنضم لهذا الفريق الضخم هو تسجيل بياناتك من هنا.


3- معهد جسور




jswr

تُقدر قيمة سوق الأحداث الرياضية العالميّ بما يُقارب 80 مليار دولار، فيما يُقدر حجم سوق الأعمال الرياضية بما فيها حقوق البث والصناعات الرياضية المصاحبة بـ700 مليار دولار، وحصة العالم العربي من هذه الأرقام تُعد متواضعة إذا ما قورنت بأعداد الجماهير وشغفهم بالرياضة في بلادنا.

ويهدف معهد جسور الذي أسسه منظمو كأس العالم في قطر بالشراكة مع مؤسسات أكاديمية عريقة من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة، إلى استثمار بطولة كأس العالم لكرة القدم لنقل المعارف والخبرات الرياضية العالمية إلى العالم العربيّ من خلال دورات وبرامج متكاملة يعقدها المعهد في قطر وفي دول عربية أخرى كعُمان والأردن.

وإذا ما أردت أن تتعرف إلى هذا السوق العالمي الضخم أو تعرف كيف يمكنك دخول عالم الأعمال الرياضي من بوابة كأس العالم فإن معهد جسور هو الوجهة المثالية لتحقق ذلك.


4- برنامج الجيل المبهر




jeel

على عكس المبادرات السابقة، فإن برنامج الجيل المبهر الذي أطلقه منظمو كأس العالم هو من سيأتي إليك ليُتيح لك فرصة المشاركة ليس فقط في بطولة كأس العالم 2022 بل أيضاً حضور أبرز الفعاليات الرياضية العالمية والمساهمة في تنظيم منافسات رياضية في حيك أو منطقتك.

هذا البرنامج الذي انطلق عام 2010 مع بداية رحلة ملف قطر يسعى للإسهام في تنمية المجتمعات والمناطق المعزولة والنائية من خلال تشجيع ممارسة الرياضة وتوفير البنى التحتية والأدوات اللازمة لذلك، واستثمار النشاط الرياضي لتطوير قدرات الجيل الناشئ.

وقد زار هذا البرنامج حتى الآن كلاً من الأردن ولبنان وسوريا وباكستان والنيبال، حيث أُسّست فيها ملاعب كرة قدم للفتيان والفتيات وشُكّل فريقٌ من سفراء البرنامج حضروا كأس العالم 2010 و2014 في جنوب إفريقيا والبرازيل على التوالي.


5- سفراء مونديال 2022




2022

إذا كنت سئمت من مشاركات وسائل التواصل الاجتماعي التي ترسم صورةً خاطئةً عن بلادنا العربية وثقافتنا وترغب في تغييرها، فإن بطولة كأس العالم فرصة فريدة من نوعها لكي تظهر حقيقة العالم العربي والمنطقة كما يراها أهلها.

فمع فوز قطر بحق استضافة البطولة باتت ومعها سائر المنطقة تحت أنظار العالم وأصبحت محور الاهتمام في وسائل الإعلام ومنصات التواصل. واليوم بإمكان أي منا أن يكون جزءاً من الحوار الدائر حول البطولة وحول قدرة المنطقة العربية على استضافة مثل هذه الأحداث العالمية، سواء بالمشاركة في النقاشات الدائرة فعلاً أو ببدء حوارات بناءة حول أي موضوع يُثير اهتمامك في هذه البطولة عبر الحسابات الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي أو عبر حسابات منظمي بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر @roadto2022.