محمد بن سلمان يزور فيسبوك ويلتقي مؤسسها.. صور

تم النشر: تم التحديث:
MOHAMMED BIN SALMAN
social media

زار ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان شركة فيسبوك والتقى مؤسسها مارك زوكربيرغ، لكن أياً من الصحف السعودية التي تداولت الخبر والصور الأربعاء 22 يونيو/حزيران 2016، لم تشر إلى حيثيات اللقاء.

mohammed bin salman

وبدأ ولي ولي العهد السعودي زيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية قبل 7 أيام التقى فيها الرئيس الأميركي باراك أوباما وعدداً من السياسيين ومدراء الشركات.


شركتا ترفيه


صحيفة سبق السعودية ذكرت أن الأمير التقى أيضاً مسؤولي مجموعة سي وورلد، وهي شركة ترفيهية ضخمة تنشط في مجال الحدائق الترفيهية والحدائق المائية في 6 مدن أميركية، وبحث معه الخيارات السياحية وإيجاد شركاء في مجال المنتزهات البحرية والحدائق الترفيهية في المملكة العربية السعودية.

mohammed bin salman

محمد بن سلمان كان قد التقى أول أمس أيضاً مسؤولي شركة "6 فلاغز" الترفيهية الأميركية، حيث أسفر اللقاء عن السماح للشركة بالعمل في السعودية، وفقاً لما ذكره موقع قناة العربية.

وتعد 6 "فلاغز" أكبر مجموعة متنزهات ترفيهية في العالم نظراً لعدد مرافقها، حيث تضم المجموعة 18 مرفقاً منتشراً في أنحاء أميركا الشمالية، تشمل الحدائق الترفيهية والمائية ومراكز ترفيهية للعائلات٬ وبلغ عدد زوار مرافقها خلال عام 2014 نحو 25 مليون زائر.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة جون دافي: "نحن فخورون في منحنا فرصة للدخول في شراكة لإدخال مجموعتنا إلى السعودية (...) نستطيع أن نوفر الترفيه الذي يتطلع إليه السعوديون، ونحن نشارك بلادهم رؤيتها بتوفير المزيد من الخدمات الترفيهية والخيارات الكافية، كما نتشارك نفس التصور ونحن جاهزون لتوفير الخيارات الكافية".


تمكين المهارات السعودية


ولفتت صحيفة سبق إلى أن محمد بن سلمان التقى أيضاً بالرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا، وقالت إن الجانبين وقّعا مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون لتدريب وتأهيل الكفاءات الوطنية السعودية، ودعم التحول الرقمي والابتكار القائم على المعرفة وفقاً لرؤية السعودية 2030.

وكان ولي ولي العهد قد التقى المدير التنفيذي والمؤسس لشركة أوبر، ترافس كلنك، والتي تستثمر فيها المملكة السعودية بـ 3.5 مليارات دولار.