رغم تنقله بين دبي وإنكلترا وفرنسا.. عز يوقف تنفيذ الحكم الصادر بسجنه

تم النشر: تم التحديث:
AHMED EZZ
kalaman-nas

حصلت هيئة دفاع الفنان أحمد عز على شهادة بإيقاف تنفيذ الحكم الصادر بحقه لحين صدور حكم نهائي، فيما تقدمت بطلب للمحكمة لنقض الحكم وإيقاف تنفيذه لحين البت في الطعن المقدَّم من جانبهم.

وبذلك يعد حكم محكمة جنح مدينة نصر الصادر بحق الفنان أحد عز بسجنه 3 سنوات وتغريمه 15 ألف جنيهاً، بالإضافة إلى التعويض المدني بمبلغ 20 ألف جنيه بتهمتي سب وقذف الفنانة زينة، وتقديم بلاغ كاذب، غير معمول به وذلك حتى يتم صدور حكم نهائي في القضية.

ومن المنتظر أن تبدأ أولى جلسات المعارضة التي تقدم بها دفاع عز على قرار حبسه في تلك القضية في جلسة 30 يوليو/تموز المقبل.


زينة تتّهم عز بالسب والقذف




ahmed ezz

وكانت زينة قد رفعت دعوى قضائية ضد عز متهمةً إياه بسبها وقذفها بإنكاره أبويته لطفليها التوأمين عز الدين وزين الدين، وباتهامه لها بتزوير شهادات ميلادهما، بالرغم من أنها حصلت سابقاً على حكم نهائي من محكمة الأسرة بنسب ولديها له، في نزاع قضائي سابق بينهما.

فيما أصدرت محكمة جنح مدينة نصر حكماً بسجنه وتغريمه في 18 يونيو/حزيران من الشهر الجاري، بينما لم يمثل عز أمام المحكمة بذاته وقت صدور الحكم بسبب تواجده خارج مصر.


حكم السجن يفاجئ عز


من جانبها، أكدت هيئة الدفاع عن عز تفاجأها بحكم سجنه، وأشارت في بيان لها أنه لم يتم تسليم عز أو محاميه أي مسجلات عن القضية، معتبرين الأمر مخالفاً للقانون.



ahmed ezz

وأضاف البيان الذي نشره الموقع الرسمي لفضائية "صدى البلد" أن عز سيظل متمسكاً بعدم اعترافه بزواج وسام رضا إسماعيل الشهيرة بـ "زينة" أو نسب ولديها له حتى آخر يوم في عمره.


تجاهلٌ تام من جانب عز




ahmed ezz

هذا ويبدو أن عز يتجاهل أزماته مع زينة عبر السفر خارج مصر وإنهاء بعض أعماله الفنية والاستثمارية، إذ سافر قبل أيام إلى دبي لحضور افتتاح مطعم يمتلكه متخصص في الأكلات البحرية.

فيما أوضح رغبته الكبيرة في نجاح مشروعه الاستثماري ليصبح المطعم واحداً من أشهر وأفخم مطاعم مدينة دبي، وكان قد أجّل ارتباطاته الفنية لأسابيع من أجل هذا المشروع.

واُعتبر قرار السفر استفزازياً لزينة، خاصةً وأنه جاء بعد أقل من 48 ساعة من كشفها امتلاك عز فيلا قيمتها 6 ملايين و800 ألف جنيهاً، وأخرى في منتجع العين السخنة، وثالثة في الساحل الشمالي، بالإضافة إلى شقة ومشروع تجاري بمدينة دبي، وأكدت أن ثروته لا تقل قيمتها عن 40 مليون دولار، وذلك في محاولتها إلزامه بالإنفاق على طفليها.

فيما كان عز قد قدم للمحكمة إقراراً ضريبياً يذكر فيه أن دخله الشهري لا يتجاوز 20 ألف جنيه، وأنه يدفع أقساط وحدة سكنية بمرسى مطروح، وهو ما نفته زينة مؤكدةً أن المبالغ التي تقاضاها عن أفلامه أكبر بكثير مما ورد في الخطابات الواردة من شركات الإنتاج التي قدمها للمحكمة.

كما تواجد عز في إنكلترا حيث قام بتصوير إعلان جديد بمشاركة الفنان ماجد الكدواني، بعد انتهائه من تصوير إعلان آخر في فرنسا، وهو ما أثار تساؤلات حول نيته العودة إلى مصر خاصةً مع صدور تلك الأحكام ضده.





كانت محكمة استئناف الأسرة قد قضت بتأييد ثبوت نسب التوأمين لعز، وذلك في منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، في حكم من الدرجة الأولى، بينما تقدم عز بدعوى لبطلان الحكم، فيما تغيب عن رابع جلساتها التي كانت مقررة في 16 يونيو/حزيران الجاري، ليتم تأجيل نظر الدعوى إلى 21 يوليو/تموز المقبل.