"ارسم قلب" بلغة الإشارة.. هدية فتاة مصرية لوالدتها

تم النشر: تم التحديث:
ERSIM KALEB
alaangate

أهدت فتاة مصرية والدتها الصماء هديةً مميزةً لإسعادها، فقررت تسجيل فيديو وهي تغني أغنية "ارسم قلب" بلغة الإشارة، وقد حاز الفيديو على إعجاب وتقدير آلاف الأشخاص.

فيما حقق الفيديو الذي نشرته الفتاة "سارة الجوهري" على صفحتها الرسمية على فيسبوك انتشاراً واسعاً، حيث حصل على أكثر من 618 ألف مشاهدة، و2300 مشاركة، بالإضافة إلى 18 ألف إعجاب.





الأغنية التي حازت كل هذا الاهتمام هي بالأساس إعلان لمؤسسة مجدي يعقوب لعلاج أمراض القلب، عرضته المؤسسة في الفضائيات خلال شهر رمضان.

وقد حاز الإعلان الأصلي على الثناء أيضاً باعتباره أكثر الإعلانات بهجة، فيما تجاوزت مشاهداته على يوتيوب مليونين ونصف المليون مشاهدة.





بينما سجلت الجوهري الفيديو بخلفية صوتية من الأغنية الأصلية وقامت بأداء كلماتها بلغة الإشارة، وقد نال استحسان آلاف الأشخاص بعدما نشرته على صفحتها على فيسبوك، لتفجر مفاجأة بأن والدتها صماء وهو ما دفعها لتسجيل الأغنية بلغة الإشارة.





كما نشر الأغنية عدد من الفنانين الذين شاركوا في إنتاجها، من بينهم المغني هاني عادل، ومخرج الإعلان هشام جمال.



وعبرت الفتاة صاحبة الفيديو الشهير عن رغبتها في وجود الصم في أعمال درامية في رمضان، كما دعت إلى تغيير النظرة وبعض المفاهيم السائدة عن الصم في عدد من المنشورات التالية:





كما نشرت صورة لرسومات والدتها التي تعمل فنانة تشكيلية، وقد جسد الرسم جزءاً لشخص سعيد وحياته مشرقة لحصوله على شهادة جامعية، فيما يظهر في الجزء الآخر شخص حزين لا يحق له دخول الجامعة، ولا يحق له سوى الالتحاق بالمعاهد بسبب كونه أصم، وأوضحت الصورة التفرقة الاجتماعية في معاملة الصم.