رغم منعه من العرض.. "الدندو" يعود في إعلان جديد!

تم النشر: تم التحديث:
DANDO
go2fan

أطلقت شركة جهينة إعلان "الدندو" مرة أخرى في شكلٍ جديد، وذلك بعد قرار منعه من العرض من قبل جهاز حماية المستهلك.

إذ ظهر في الإعلان الجديد الأطفال الثلاثة الذين ظهروا في الإعلان السابق الذي مُنع من العرض، فيما تدخل عليهم طفلة جميلة، حيث يبدأ الأطفال الثلاثة بمغازلة الطفلة، ووصفها بفاكهة المانجو، وأنها أفضل من الدندو، حيث يقول أحد الأطفال: "دي أحلى من الدندو"، وذلك في إعلان جديد لعصير تنتجه الشركة.

ورغم أن قرار منع العرض صدر بعد اعتبار كلمة "الدندو" خادشة للحياء، إلا أنها ظهرت مرة أخرى في الإعلان الجديد الذي أصدرته الشركة المنتجة.






قرار وقف الإعلان


وكان جهاز حماية المستهلك قرر وقف 4 إعلانات من تلك التي تعرض على الفضائيات خلال شهر رمضان، كان من بينها إعلان "الدندو".

وجاء في نص القرار أن تلك الإعلانات انتهكت الكرامة الشخصية ولم تحترم الذوق العام والعادات والتقاليد المجتمعية، وخرجت عن الأدب العام.

كما أكد البيان الذي أصدره مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك أن إعلان "الدندو" الذي يُعلن عن منتجات شركة "جهينة" تضمن إيحاءات جنسية مفهومة من سياق الكلام، وذلك بشأن كلمة "الدندو" المستخدمة فيه.

وكذا اتهم جهاز حماية المستهلك الإعلان باستخدام الأطفال بمخالفة المواصفات القياسية للإعلان، كما أكد أنه روج لنتائج غير حقيقية كون حليب الأطفال أفضل من حليب الأم.






إقبال كبير على مشاهدة الإعلان


وبالرغم من الجدل الدائر حول الإعلان وقرار منعه، فإن إقبال مستخدمي الشبكات الاجتماعية على مشاهدته عبر يوتيوب كان كبيراً للغاية، إذ تخطى عدد مشاهدات الإعلان مليونين و700 ألف مشاهدة على الصفحة الرسمية لشركة "جهينة" على يوتيوب.

وكانت شركة "جهينة" أنتجت نحو 6 إعلانات متشابهة في فكرة استخدام الأطفال للإعلان عن منتجاتها من عصائر وألبان وزبادي، بينهما الإعلانان اللذان أثارا الجدل بسبب استخدام كلمة "الدندو".

وقد اقترب إجمالي مشاهدات الإعلانات الستة على الصفحة الرسمية للشركة من 6 ملايين مشاهدة، فيما كان نحو نصف تلك المشاهدات من نصيب إعلان "الدندو" الممنوع من العرض.