الشرطة أنقذت دونالد ترامب من الموت.. شاب أميركي يفشل في قتل المرشح الجمهوري

تم النشر: تم التحديث:
DONALD TRUMP AND POLICE
Police remove a protester as Republican presidential candidate Donald Trump speaks at the Treasure Island hotel and casino, Saturday, June 18, 2016, in Las Vegas. (AP Photo/John Locher) | ASSOCIATED PRESS

واجه رجل أمريكي الإثنين 20 يونيو/حزيران 2016، اتهاماً بمحاولة سرقة سلاح شرطي لقتل دونالد ترامب خلال تجمع لصالح المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية.

وبحسب الدعوى المقدمة، حاول مايكل ساندفورد سرقة سلاح شرطي خلال تجمع في 18 يونيو/حزيران 2016 في كازينو "تريجور آيلاند" في لاس فيغاس بولاية نيفادا قبل أن تسيطر عليه الشرطة.

وأوضحت الدعوى المقدمة من وكالة الخدمة السرية، وجهاز حماية الرئيس الأميركي وشخصيات أخرى، بينها المرشحين للرئاسة الأميركية، أن "ساندفورد كشف أنه وضع خططاً للمجيء إلى لاس فيغاس بهدف قتل ترامب".

وأقر المتهم بأنه لم يكن ليتمكن من إطلاق رصاصة أو اثنتين، لافتاً إلى أنه كان يتوقع مقتله بأيدي قوات الأمن أثناء محاولته، وفقاً للدعوى.

وقال ساندفور، الذي يحمل رخصة قيادة بريطانية للمحققين، إنه اشترى تذكرة لتجمع آخر في فينيكس بولاية أريزونا مع نية "محاولة قتل ترامب مرة أخرى" في حال فشلت خطته في لاس فيغاس.

وتلفت الدعوى إلى أن ساندفورد اقترب من عنصر جهاز الخدمة السرية آميل جايكوب، مؤكداً أنه يريد "طلب توقيع ترامب"، و"حاول الاستيلاء على سلاحه".