The Wolf of Wall Street يضع دي كابريو أمام القضاء الأميركي

تم النشر: تم التحديث:
DICAPRIO
Photo by: KGC-42/STAR MAX/IPx 2016 2/14/16 Leonardo DiCaprio at The EE British Academy Film Awards. (London, England) | KGC-42/STAR MAX/IPx

أمر قاضٍ أميركي الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو، بالمثول أمام المحكمة للإدلاء بأقواله في قضية تشهير أُقيمت ضده، وذلك فيما يتعلق بفيلم The Wolf of Wall Street، فيما لم يتم تحديد موعدٍ للمثول أمام المحكمة.

وكان آندرو غرين، صاحب إحدى الشخصيات التي ظهرت في الفيلم، أقام دعوى قضائية في العام 2014، يتهم فيها العمل الفني الذي جرى إنتاجه في العام 2013 بتشويه سمعته، واستخدام عبارات مشينة دمرته تماماً.

إذ ظهر غرين كصديق لغوردان بلفور المدير التنفيذي السابق لشركة سمسرة البورصة "ستراتون اوكمونت"، التي قامت عليها قصة الفيلم، فيما عمل غرين كرئيس لقسم الحسابات في الشركة، وعضو في مجلس إدارتها بين عامي 1993، و1996، قبل أن يصبح رئيساً للشركة بعد استقالة بلفور.





وكانت شركتا الإنتاج بارامونت وآبيان واي برودكشنز المنتجتان لـ The Wolf of Wall Street والمملوكتان لدي كابريو، قد عارضتا طلب القاضي ستيفن لوك بضرورة مثول دي كابريو للإدلاء بأقواله أمام المحكمة.

فيما نصت الدعوى القضائية على أن الفيلم صوّر غرين كمجرم منحط ومتعاط للمخدرات، وذلك من خلال شخصية الفيلم نيكي كوسكوف، التي قالت عنها شركة بارامونت أنها شخصية مركبة ومستوحاة من عدد من الشخصيات بينهم غرين.

هذا وقد طالب غرين في دعواه المقامة ضد شركة الإنتاج السينمائي باراماونت بيكشرز وغيرها من شركات الإنتاج بتعويض مالي قدره 50 مليون دولار.

وفي السياق ذاته، أكد محامو غرين استجوابهم مخرج الفيلم مارتن سكورسيزي، وتيرنس ونتر كاتب السيناريو، وقالوا إنهما كانا يلتقيان دي كابريو بشكل منتظم لمناقشة سيناريو الفيلم.

وقد لعب دي كابريو في الفيلم دور غوردان بلفور الذي أسس شركة ستراتون اوكمونت وقام بالعديد من عمليات الاحتيال في الأسهم المالية، وكان سيناريو الفيلم قد اعتمد على مذكرات بلفور.

كان الفيلم قد جرى ترشيحه إلى 5 جوائز أوسكار، بينها جائزة أفضل فيلم، فيما رشح دي كابريو لنيل جائزة أفضل ممثل، كما تمكن الفيلم من تحقيق إيرادات كبيرة في شباك التذاكر الأميركي.



dicaprio

وكان دي كابريو البالغ من العمر 41 عاماً قد فاز بجائزة أوسكار أفضل ممثل نهاية شهر فبراير/شباط 2016، وذلك عن دوره في فيلم The Revenant، وذلك لأول مرة بعدما رشح لنيل الجائز نحو 6 مرات سابقة إحداها عن فيلم The Wolf of Wall Street، في تاريخٍ فني دام نحو 25 عاماً.