درس خصوصي في استاد رياضي.. شاهد آخر تقاليع المدرسين المصريين

تم النشر: تم التحديث:
EGYPTIAN TEACHER
other

يبدو أن اختراعات وتقليعات الدروس الخصوصية في مصر لا تقف عند حد، فمؤخراً انتشرت صور على فيسبوك، لمدرس يلقي درساً خصوصياً في استاد رياضي.

الصور أظهرت مدرس الفلسفة وعلم النفس، سيد عراقي، وهو يلقي حصة المراجعة النهائية لمادة علم النفس للثانوية العامة، أمام مئات الطلاب - إن لم يكونوا بالآلاف - في استاد كلية التربية الرياضية بجامعة حلوان، والكائن في منطقة الهرم بمحافظة الجيزة.





المراجعة أقيمت في يوم 12 يونيو/حزيران 2016 في حدود الساعة 5:30 صباحاً، أي قبل الامتحان بـ4 ساعات، وبلغ سعرها 15 جنيهاً للطالب الواحد، والتي تم نشر صورها على صفحة المدرس على فيسبوك لاحقاً.

العديد من رواد الشبكات الاجتماعية عبروا عن استيائهم من الواقعة، وتساءلوا كيف يمكن لمدرس أن يقيم درساً خصوصياً في استاد تابع لجامعة حكومية في الأصل، خصوصاً أن الدروس تعد محظورة قانونياً في مصر وفقاً لقرار رقم 592 الصادر عن وزير التربية والتعليم منذ عام 1998.





المدهش في الأمر أن الإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم أحالت منذ أيام 7 من المعلمين بسبب إعطائهم دروساً خصوصية فى عدد من المراكز بمحافظة المنيا.

وفي الآونة الأخيرة انتشرت فيديوهات على الشبكات الاجتماعية تظهر مدرسين يلقون دروساً خصوصية داخل قاعات ضخمة تستوعب مئات الطلبة، وفيها يلقي المدرس المحتوى التعليمي على أوزان شعرية، بل ومصحوبة أحياناً بالموسيقى!