اجلس دون أن تفعل شيئاً تفُز بجائزة في كوريا الجنوبية!

تم النشر: تم التحديث:

"أن تتفوق بفعل اللاشيء" هذا ما يجري في مسابقة سنوية مثيرة للاهتمام تُقام في مدينة سيئول بكوريا الجنوبية، حيث موضوع المُنافسة هو أن يجلس المُشاركون دون أن يفعلوا أي شيء على الإطلاق.

المُسابقة التي تحمل اسم Space Out، كان قد أسسها الفنان التشكيلي الكوري الجنوبي، ووبس يونغ، عام 2014، وانعقدت الدورة الثالثة منها في مايو/أيار من العام الجاري بمنتزه إيشون هانغانغ بالمدينة.

وبحسب الفنان ووبس يونغ، فإن القصد من المنافسة هو تشجيع مدمني الهواتف النقالة، والمصابين بالتوتر من المواطنين الكوريين الجنوبيين على الاسترخاء. حيث يقول: "لقد كُنت أعاني من متلازمة الإرهاق في وقت ما، لكني كنت أشعر بالقلق الشديد إن جلست دون أن أفعل أي شيء، دون أن أكون مُنتجاً بطريقة أو بأخرى"، بحسب ما نقل موقع Mashable عن صحيفة Vice.

ويضيف: "لقد قلت لنفسي: سيتحسن شعورنا جميعاً حيال فعل اللاشيء إذا قمنا بعمل ذلك سوياً كمجموعة".

وشهد الحدث الذي انعقد هذا العام حضور ما يقرب من 70 شخصاً، كان عليهم اتباع القواعد التي لا تسمح بالهواتف أو التحدث أو النظر في الساعة أو الغفوة، وكانت لجنة تحكيم المُسابقة تقر بعدم أهلية من يقوم بكسر تلك القواعد.

ss

كما كان على المُحكِّمين التأكد من أنك في حالة "سكون" كاملة، حيث يتم فحص معدل ضربات القلب على فترات لمدة 15 دقيقة، والفائز في المسابقة هو مَنْ لديه معدل ضربات القلب الأكثر استقراراً.

وكان الفائز بالمسابقة لهذا العام مُغنّي الراب الكوري الجنوبي شين هيو سيوب، الذي يطلق على نفسه اسم "كراش"، والذي أصرّ على أن يكون الأكثر سكوناً، بمعدل ضربات القلب الأكثر استقراراً بين كل المشاركين الآخرين.

هذا الموضوع مترجم عن صحيفة Mashable الأميركية.