"باب الحارة" يُسبب هجوماً حاداً على MBC بسبب نظام الأسد.. ومحامٍ سوري يقاضي منتجي المسلسل

تم النشر: تم التحديث:
BAB ELHARA
rotana

مرةً أخرى يتسبب المسلسل السوري “باب الحارة” فيموجة غضب لدى متابعيه، طال هذه المرة قناة MBC، وذلك بعد ظهور شكرٍ لوزاراتٍ تابعةٍ لنظام الرئيس السوري بشار الأسد في نهاية المسلسل.

وقد تضمنت شارة النهاية شكراً مقدماً من فريق العمل إلى وزارة الدفاع، ووزارة الإعلام، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، ووزارة التعليم العالي، ومحافظة دمشق، ومديرية دمشق القديمة.

كما شكر القائمون على “باب الحارة” شركة خدمات الترويج السياحي - سوريا، وبطركية أنطاكيا، وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، والشماس آسيا مجدي، ومديرية مطاحن دمشق، وجميعها مؤسسات تابعة لنظام الأسد بشكل رسمي، أو مؤيده له.



bab elhara

وبالرغم من عدم توضيح قناة MBC ما إذا كان هذا الشُكر صادر عنها، أو عن الشركة المُنتجة للمسلسل “ماستر فيجين”، فإن ذلك تسبب في غضب كبير على تويتر، حيث اعتبر مغردون أن صدور شكر إلى نظام قتل مئات الآلاف من شعبه على شاشة فضائية سعودية أمر خطير للغاية.



من جانبهم، اتهم آخرون القناة بعرض مسلسلات ملمعة للنظام السوري على شاشاتها.



وكان مغردون قد أبدوا انزعاجهم من عرض القناة المسلسل من البداية، رغم تأييد أغلب أبطاله لنظام بشار الأسد.



بينما لام آخرون على متابعي المسلسل استمرارهم في متابعتهم رغم معرفتهم عن تأييد أسرة المسلسل نظام بشار الأسد.



على الجانب الآخر، أقام المحامي السوري أكرم عزوز، دعوى قضائية ضد القائمين على الجزء الثامن من مسلسل باب الحارة، متهماً إياهم بالتعاون مع العدو والنيل من هيبة الوطن، بسبب عرضهم المسلسل على قناة سعودية.



bab elhara

وفي دعواه ضد كلٍ من مؤلف المسلسل مروان قاووق، والمنتج محمد قبنض، والمخرج بسام أدهم الملا، أكد المحامي عزوز أن عرض المسلسل على فضائية سعودية “خيانةٌ للوطن، ودعمٌ للإرهاب في بلاده”.