هل ترغب في زيارة مراكش؟.. إليك 6 أشياء عليك فعلها وأخرى تجنبها

تم النشر: تم التحديث:
MARRAKECH CITY
Djemma El Fna Square, Marrakech, Morocco. (Photo by: Education Images/UIG via Getty Images) | Education Images via Getty Images

هل تُخطط لزيارة ذلك الكنز الخفيّ وهو مدينة مراكش المغربية؟ بالطبع ستستمع هناك، لكن بضعة أشياء تحتاج معرفتها قبل أن تقرر السفر لهذه المدينة الجميلة، فإليك ما عليك فعله وعدم فعله عند زيارتك واحدة من أهم المدن في المغرب، بحسب تقرير نشره موقع theculturetrip.


1- النوم في الرياض




1

هناك العديد من الرياض في المغرب، وهي بيوت على الطراز المغربي بها حديقة داخلية أو فناء مفتوح توجد في منتصف السوق بالمدينة، وهي بمثابة كنوز دفينة في الشوارع الضيقة في المنطقة القديمة بمراكش، فهناك رياض دار السعد، وهي رياض صغيرة مزودة بـ5 حجرات، بها باحة جميلة، وشرفة رائعة، وبإمكانك هناك الاستمتاع بتناول الشاي مجاناً طوال اليوم وتناول الإفطار في الصباح.


2- الاستمتاع بالطعام المغربي المحلي


بالتأكيد أنك عند زيارتك المغرب تريد تذوق الطعام المغربي المحلي المتمثل في الطواجن والكسكسي والسمك الطازج وشرائح اللحم. ويمكنك شراء طعام ومشروبات رخيصة الثمن أثناء سيرك في شوارع المغرب.

4 دراهم فقط هي ثمن عصير البرتقال الطازج، أي ما لا يزيد على 0.50 يورو. وفيما يخص العشاء يمكنك تناول عشاء رائع في فندق "Le Jardin" أو في المطاعم البدوية، أو الاستمتاع بتناول العشاء في جامع الفناء ذي الساحة الشهيرة التي بها العديد من أكشاك الطعام.


3- اشترِ الكثير وفاصل




moroco

يمكن أن تجد العديد من السلع القيمة في أسواق مراكش، مثل السجاد والحقائب الجلدية، والمجهورات والأحذية وغيرهم الكثير، الشيء الوحيد الذي عليك فعله هو الفصال. غالباً ما ستحصل على السلع التي تريدها بعد خصم 40 أو 50% من سعرها الذي ذكر.


4- لا تُغيّر عملتك في المطار


تغيير عملتك في المطار فكرة سيئة، فالبرغم من أنهم يدعون أنه لا توجد عمولة على سعر الصرف، إلا أن سعر تغيير العملة في المطار يختلف عن البنك، وفي بعض الأحيان تدفع 70 يورو إضافية، لذا اذهب إلى البنك في المغرب، وستجد سعر الصرف معقولاً.


5- لا تدع الغرباء يدلونك على الطريق


هذه نصيحة ستسمعها من أصحاب الرياض في المغرب أيضاً، وهي لا تقبل نصيحة الغرباء حول اتجاهات السير لأنهم دائماً يريدون المال، فعندما تضل الطريق عليك فقط أن تسأل الشرطي أو الشرطية هناك.


6- احذر من التقليد


رغم أنه من الصعب أن ترى الاختلاف بين كل السلع في السوق، لكن كن على وعي بأن الجلود في بعض الأحيان يكون مخلوطاً بها أنسجة طبيعية أو حتى كيميائية.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع The Culture Trip، للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.