"يورو 2016".. مشجعو إنكلترا يطلبون من طفلٍ في السابعة شرب الجعة مقابل المال

تم النشر: تم التحديث:
SYRIAN BOY
OTHER

وُجّهت اتهامات إلى مشجعي المنتخب الإنكليزي لكرة القدم حول قيامهم بجعل طفل في السابعة من عمره يشرب علبة جعة كاملة مقابل بعض المال في مدينة ليل الفرنسية، قبيل مباراتهم أمام ويلز ضمن بطولة "يورو 2016"، أمس الخميس.

وكان مايكل ستوتهار، مراسل صحيفة Financial Times البريطانية في باريس، شاهداً على الواقعة، حيث ذكر قيام مجموعة من مشجعي إنكلترا بإعطاء الطفل بعض المال إذا ما قام بشرب الجعة أمامهم، بحسب تقرير نشرته صحيفة The Independent البريطانية، الخميس 16 يونيو/حزيران 2016.

ونشر ستوتهار صورة عبر حسابه على موقع تويتر تظهر الطفل الذي لم يظهر وجهه بشكل واضح، وكتب عليها تعليقاً يقول فيه: "مشجعو منتخب إنكلترا في ليل طلبوا للتوّ من طفل صغير أن يشرب علبة جعة كاملة مقابل بضعة نقود".


وجذبت تغريدة ستوتهارد الكثير من الاهتمام عبر موقع تويتر، كما أجاب على أحد المتابعين الذي سأله ما إذا كان قد شهد الواقعة شخصياً، فقال: "لقد رأيتها، نعم. لقد شرب الجعة كاملة على 5 مرات وسط هتافات صاخبة، ثم حصل على المال، كما أعطوه سيجارة أيضاً".

وأضاف: "لكن الطفل ألقى السيجارة على الأرض وأطفأها، وهو ما أصابهم بالإحباط".

وتأتي الواقعة بعد يوم واحد من اتهام المشجعين البريطانيين بالسخرية من الأطفال المتسولين في مدينة ليل من خلال إلقاء المال على الأرض وجعلهم يلتقطونها.

وأظهرت لقطات الفيديو المشجعين وهم يتناولون الشراب خارج أحد المطاعم في مدينة ليل بجوار مجموعة من الأطفال، بينما يقومون بإلقاء العملات المعدنية على الأرض.

وفي تصريح لصحيفة The Telegraph البريطانية، قال أحد شهود العيان: "كان هناك 8 أو 9 إنكليز يضحكون ويسخرون من الأطفال الفقراء، حيث تظاهروا بإعطائهم المال قبل أن يلقوا العملات عليهم. هؤلاء الأطفال لا يتجاوزون التاسعة من العمر، لقد كان تصرفاً سيئاً".

في الوقت نفسه، لم يتم التأكيد حتى الآن ما إذا كان هؤلاء المشجعون من إنكلترا أم لا.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة The independent البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.