مدينة تركية تفقد مكانتها كمركز للأرض بسبب خبر خاطئ

تم النشر: تم التحديث:
SHWRWM
سوشال ميديا

احتفالات صاخبة عمّت مدينة تشوروم (وسط تركيا) بعد نشر خبر صحفي يفيد بأنها تشكل مركز الكرة الأرضية، ولكن لم يلبث أن تحولت هذه الأفراح إلى خيبة أمل وأحزان بعد أن تبين أن هذا الخبر غير صحيح.

وكالة الأناضول للأنباء التركية التي نشرت الخبر تراجعت عنه بعد أن أدى نشره إلى حالة غير مسبوقة من الفرح العامر في مدينة تشوروم.


عطلة في مركز الأرض


shwrwm

فبعد ذيوع الخبر انطلقت احتفالات في المدينة شارك فيها رئيس البلدية مظفر كولجو الذي تحدث في مؤتمر صحفي مؤكداً صحة الخبر، ومشدداً على أن خرائط جوجل معتمدة ودقيقة ولا يمكن أن تكون خاطئة.

وقال إن المدينة تتمتع بعدة صفات ومميزات تجعلها مركزاً للأرض، كما أنها تمتلك ثروات وصناعات مهمة بالنسبة لتركيا.

وانتشر الخبر سريعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، واحتفى سكان المدينة بهذا الخبر قائلين إنهم سيذهبون في العطلة إلى مركز الأرض.

إلا أن فرحة سكان ورئيس بلدية تشوروم لم تدم طويلاً، بل حل مكانها الحزن وخيبة الأمل، وذلك بعد أن قامت وكالة الأناضول بإلغاء الخبر - حسب عدة مواقع تركية منها موقع صحيفة"حرييت" - وقالت الوكالة إن الخبر تم نشره سهواً! وأنها تعتذر لقرائها نتيجة هذا الخطأ.


قصة الخبر


shwrwm

كانت الوكالة قد نشرت خبراً نقلاً عن خريطة جوجل تظهر فيه مدينة تشوروم باعتبارها مركز الأرض، لكن تبين لاحقاً أن الذي قام بوضع الإشارة على خريطة جوجل هو مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي من تركيا.

يذكر أن وكالة الأناضول للأنباء من أقدم الوكالات التركية، وهي الوكالة الرسمية في البلاد، وتقدم خدماتها بعدة لغات أهمها التركية والعربية والإنكليزية.