هل تريدين أن تبدي أنحف بـ 10 كيلوغرامات؟ هكذا تساعدك ملابسك في ذلك!

تم النشر: تم التحديث:
DRESS
JGI/Jamie Grill via Getty Images

تعاني الكثير من النساء الممتلئات من عدم تناسق مناطق أجسامهن، ما يتسبب بظهورهن بشكل أسمن من حقيقتهن، فتؤرقهن مشكلة إخفاء الوزن الزائد.

تلك الأمور لن تصبح صعبة بعد اليوم، فاختيارك لشكل وألوان الملابس المناسبة سيظهرك أنحف حتى 10 كيلوغرامات مما أنتِ عليه!

إليك بعض الخطوات البسيطة التي ستظهرك أقل حجماً:


الألوان




color fashion

ركزي في اختيارك للألوان التي ترتدينها، فيُفضل ارتداء ملابس بألوان أحادية، وخاصةً الداكنة، مثل الأسود والبني والأزرق، كما يمكنك إدخال درجات أفتح من نفس اللون مثل البيج والزهري الفاتح في اقتناء الشنطة أو الحذاء والإكسسورات، وتجنبي كذلك الألوان الصارخة.

عليكِ أن تنتبهي إلى بعض الملاحظات في اختيار الألوان، فإذا أردتِ أن تبدي أنحف وأطول، يمكنك اختيار اللون الأزرق الداكن أو الكحلي، وهذا اللون ملائم جداً للمناسبات الحيوية نهاراً والرسمية بالليل، كما يمكنك ارتداء قطعة واحدة من اللون الأحمر الداكن لتزيين مظهرك كحزام عريض مثلاً.

أما الأسود فهو الاختيار الأفضل لإطلالة أنحف، ويمكنك اختيار قطعة الملابس حسب المنطقة التي تريدين أن تظهريها أنحف، فإذا أردتِ أن تبدو أردافك أنحف، فارتدي سروالاً أسود، وإذا أردتِ المنطقة العليا من جسمك أن تظهر أنحف فاختاري قميصاً أسود.

اختيار الألوان الترابية كالبني والزيتي والبرونزي في الجاكيت أو السترة الخارجية، مع ارتداء ألوان الباستيل في القمصان تحتها سيظهرك أنحف، لكن اختيار ألوان الباستيل وحدها وكذلك ألوان النيون ستظهر وزنك الفعلي، يمكنك فقط ارتداؤها في الإكسسوارات وليس الملابس.

أيضاً يعتبر ارتداء اللون الأبيض كلونٍ داخليٍ في ملابسك سيظهرك أنحف، مثلاً أن يكون القميص أسوداً ومقلماً باللون الأبيض.


نوع الأقمشة


يُفضل أن تتجنبي الأقمشة الثقيلة والمخططة والمموجة، فتلك الأنواع من الأقمشة ستظهرك بحجم أكبر، لذلك عليكِ استبدالها بالأقمشة الناعمة التي تتبع مُنحنيات جسمك دون إظهار تفاصيلها.


الملابس الضيقة




tight clothes

احذريها! فلن تجعلكالملابس الضيقة أو المقاسات الصغيرة تبدين أنحف، بل على العكس تماماً، إذ ستظهر الملابس الضيقة عيوب الجسد بشكل أكبر، وكذلك الأمر بالنسبة للأزياء المصنوعة من الأقمشة الخفيفة، أما إذا كنتِ تتشوقين لارتداء فستان ضيق، فيمكنك ارتداء مشد الجسم تحت الفستان، أو ارتداء بكيني عالي الخصر لإخفاء الجوانب البارزة.


الأنسجة المتقاطعة


الفساتين التي تحتوي على تقطيعات في تصميمها قد تخفي عيوب الجسم، بالأخص حين تتقاطع الأنسجة عند منتصف الجسد، ويكون الفستان ضيقاً من الجهة العلوية، ويبدأ في الاتساع تدريجياً من الأسفل.


منطقة الكتف


ركزي على الجزء الذي به عيوب من جسمك، فإن كانت أكتافك عريضةتجنبي منصات الكتف التي توضع على الكتفين، وكذلك تجنبي أي ديكور على كتفك حتى لا يظهر هذا الجزء، وارتدي أيضاً تنورة أو سروالاً واسعاً.


إخفاء الأرداف والخصر


وكذلك إذا كان الجزء السفلي هو الأكبر، فحاولي الاهتمام بمظهر الكتف والجزء العلوي من جسدك، ولا ترتدي بنطالاً أو تنورة واسعة بدرجة مبالغ فيها أو بها تفاصيل كثيرة أو ديكورات، وتجنبي أيضاً التنورات والبناطيل ذات الجيوب الكثيرة.

وعليك إدراك أن ارتداء تنورة على شكل حرف A، حيث تكون ضيقة على الخصر وتبدأ في الاتساع تدريجياً ستعطي توازناً لجسدك مع إعطائك قامة أكثر أناقة.

وعليكِ الابتعاد عن الفساتين الكلاسيكية المستقيمة، حيث ستظهر جسدك كمستطيل، ووجهي اهتمامك بالفساتين التي ستبرز شكل خصرك، بالتالي ستموهين على عرض أردافك، واهتمي أيضاً بتلك التي تحتوي على زخارف وورود في الجزء العلوي.



dress


ماذا عن منطقة البطن؟


تلك المنطقة تعد الأكثر إزعاجاً للنساء، لذلك حاولي ارتداء بلوزة أو قميص مصنوع من قماش انسيابي لا يلتصق بالجسم، ويمكن أن يكون به كشكشة لتمويه ترهلات البطن، وحاولي الابتعاد عن التنانير والبناطيل ذات الخصر المُنخفض، خاصةً إن كنت تعانين من مشكلة الجوانب المترهلة، وأيضاً لا ترتدي أحزمة حتى لا تلفت الانتباه إلى شكل البطن.


خدعة بصرية


هناك خدعة بصرية تجهلها كثير من النساء، وهي ارتداء حزام رفيع لإظهار الخصر، وارتداء كعب عالٍ معه، وبهذا ستبدين أنحف، حيث يعمل الحزام على تقسيم الجسم، ويُشتت التركيز على الجهة الكبيرة.


حمالة الصدر




color fashion

هل تعلمين أن 80% من النساء يرتدين أحجاماً من حملات الصدر غير مناسبة لهن، كما يمكن أن يكون سبب كبر مظهرك هو ترهل الثديين، لذلك فإن اختيار حمالة الصدر مهم للغاية، ويمكنك اختيار تلك التي تجعل المسافة بين الخصر والصدر مناسبة، أو التي تجعل من صدرك أصغر حجماً.


الإكسسورات


يمكنك اختيار الألوان الغامقة للتصغير، فمثلاً ارتدي حزاماً غامق اللون لتصغير بطنك، بينما يمكنك ارتداء الألوان الزاهية لجذب الانتباه، إذ يمكنك ارتداء سلسلة لؤلؤية بيضاء لتوحي برقبة أطول، ويمكنك ارتداء الأسوار الملونة الزاهية للإيحاء بصغر المعصمين وجذب الانتباه لهما، واهتمي أيضاً بارتداء الأقراط، خاصةً إذا كانت رأسك تبدو أصغر بالمقارنة بجسدك.


الأحذية


اختيار الأحذية مهم أيضاً، لذلك اهتمي بارتداء الأحذية ذات الكعوب متوسطة الطول، إذ إنها ستبديك أطول وهو ما يوحي بنحافتك، وابتعدي عن العريضة التي توحي بكبر شكل كاحلك.