"ديزني لاند التركية".. أنقرة تستعد لافتتاح حديقة ملاهي بتكلفة 4 مليارات ليرة

تم النشر: تم التحديث:
MICHELLE OBAMA AND DAUGHTERS
Getty Images

تشهد مدينة أنطاليا التركية المطلة على البحر المتوسط، خلال وقت قريب، افتتاح حديقة ملاهي "أرض الأساطير"، التي يطلق عليها "ديزني لاند التركية".

وقال رئيس مجلس إدارة "ريكسوس هوتيلس"، إحدى الهيئات المشاركة في مشروع الحديقة فتاح تامينجا في تصريحات للصحفيين، بعد جولة في الحديقة، إن المرحلة الأولى من الحديقة ستفتح في يوليو/تموز المقبل، وتبلغ قيمة الاستثمارات بها 1.5 مليار ليرة تركية (الدولار الأميركي يساوي 2.9 ليرة تركي تقريباً)، في حين تبلغ قيمة الاستثمارات في جميع مراحل الحديقة 4 مليارات ليرة تركية.

واعتبر تامينجا أن الحديقة ستضيف الكثير لقطاع السياحة التركية، قائلاً إنها لن تكون فقط حديقة ملاهي وألعاب مائية، ومكان للتسوق، وإنما ستصبح وجهة جديدة للترفيه، وستكون الحلقة الأولى ضمن عدد من وجهات الترفيه للأجيال الجديدة.

وأفاد تامينجا أن الهدف من أرض الأساطير، إضافة ميزة أخرى للميزات العديدة لأنطاليا، وجعلها الوجهة المفضلة الأولى للسياح من تركيا ومن المنطقة.

وأوضح تامينجا، أن الحديقة ستبنى على 800 ألف متر مربع، ويتوقع أن يرتادها 15 مليون زائر سنوياً، وأن توفر فرص عمل لحوالي 4 آلاف شخص لدى اكتمالها.

وتعاني مدينة أنطاليا من تراجع في صناعة السياحة الوافدة، ونظمت مؤخراً جولات لوكلاء سياحة الشرق الأوسط، لتحفيز السياح العرب وجنوب أوروبا على زيارة المدينة الساحلية.