المرأة الغامضة.. قصة زوجة عمر متين التي لم يسمع عنها أحد.. تعرف على نشأتها المنعزلة

تم النشر: تم التحديث:
SOCIAL MEDIA
social media

يحيط الغموض بزوجة عمر متين، الذي قام بقتل 49 شخصاً في ملهى ليلي بأورلاندو الأحد 12 يونيو/حزيران 2016، حتى أن جيرانها في فلوريدا يزعمون أنهم لم يسمعوا بوجودها من قبل.

وقالت نور زاهي سلماني (30 عاماً) إنها حاولت أن تثني زوجها عن ارتكاب جريمة القتل في ملهى "بالس" الليلي، غير أن المسؤولين قالوا إنها ربما تتعرض للمساءلة لأنها كانت تعرف بالحادث قبل وقوعه، وفق تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، الأربعاء 15 يونيو/حزيران 2016، كانت قد نقلته عن موقع NBC.

في خضم الأحداث والتحقيق في حياة عمر متين ودوافعه، آثرت زوجته الثانية أن تختفي عن الأنظار، وتتجنب الحديث للإعلام في أعقاب الحادث.

هناك القليل من التقارير عن حياتها وما إذا كانت تعمل أو لا، أو حتى عن تاريخ زواجها من والد ابنها الذي قتل في الهجوم يوم الأحد الماضي. ولكن بالحديث مع جيرانها في فلوريدا وكاليفورنيا، حيث نشأت، يصفونها بالهدوء واعتزال الناس.


فلسطينية


سلمان، من أصل فلسطيني، نشأت في روديو بكاليفورنيا، وهي مدينة صغيرة في منطقة خليج سان فرانسيسكو، وقد تخرجت في مدرسة جون سويت بكروكيت عام 2004.

نشأت نور سلمان في ضاحية تضم منازل جميلة معتنى بحدائقها، وأخرى ذات حدائق مهملة. في حديقة منزل عائلتها، ترى الورود والحشائش الميتة، ولا تزال والدتها تعيش في المنزل، لكن والدها توفي.

يصفها جارها راجيندار تشاهال بأنها "طويلة وجميلة، كانت طفلة عادية ولم تكن أبداً متطرفة".

وأضاف أن والدتها، التي تعيش في هذا المنزل منذ 1990، كانت صارمة في تربيتها لبناتها وأنها لم تكن تسمح لهم بالاختلاط بالثقافات الأخرى.


زوجها الأول


بعد عيد ميلادها الـ19 بعدة أسابيع، في يونيو/حزيران عام 2005، تزوجت من زوجها الأول، أحمد أبورحمة. وكانت قد كتبت على موقع graduates.com، الذي يحقق التواصل بين زملاء الدراسة، بعد زواجها بعدة أشهر، أنها انتقلت إلى شيكاغو وأنها تعمل في حضانة للأطفال، وأضافت أن لا شيء تغير أكثر من ذلك.

بحلول عام 2009، تدهورت العلاقة بينهما، وأتمّا إجراءات الطلاق في ديسمبر/كانون الأول من ذات العام، ثم عادت نور إلى كاليفورنيا.

تلقي أوراق الطلاق بعض الضوء عن حياة نور سلمان بعد إنهاء دراستها الثانوية: كانت تمتلك مجموعة من العملات، وبعض المجوهرات التي يبلغ ثمنها 7000 دولار. كان عليها دين يقدر بـ3000 دولار، بينما لم يكن لدى أبورحمة أية أملاك.

وقال الجيران لمراسل NBC إنها تزوجت عمر متين منذ 5 أعوام وانتقلت للعيش في فلوريدا ولديها ولد يبلغ من العمر 3 سنوات. يقول مسؤولون تنفيذ القانون إن عمر قام بزيارة السعودية عام 2011 و2012.


كان يتحكم بها


يقول الجيران أيضاً إنها عادت إلى كاليفورنيا لزيارة العائلة مرتين فقط، مرة في 2011 لحضور زفاف أختها، وكان زوجها بصحبتها، ومرة منذ عامين تقريباً لحضور جنازة والدها. كما أضافوا أنه كان يتحكم فيها بشدة. كانت زوجة متين الأولى، سيتورا يوسفي، قالت إنه كان يضربها ويحبسها. وقال جارهم تشاهال: "لا أعرف لماذا لم يكن يسمح لها بالحضور إلى هنا".

كان الزوجان يعيشان في شقة في فورت بيرس بفلوريدا، في مجموعة مبانٍ سكنية منخفضة رمادية اللون. هذا الأسبوع، قام أحد أفراد دورية شرطة فورت بيرس بتفقد المنطقة.


لم نسمع بها


قال بعض الجيران هناك إنه لم يكن لديهم علم بأن عمر متين متزوج.

تقول ريبيكا ماكيني (32 عاماً)، وهي تعيش في المنطقة منذ 17 عاماً: "كنا نراه وابنه في الحي ولكن لم نكن نعلم أن لديه زوجة".

يقول مايك وارنر (21 عاماً)، ويسكن بالجوار: "لم أرها مطلقاً. وأذكر أني رأيت الرجل مرة أو اثنتين".

أما إستيللا فلوريس (12 عاماً) فكانت تراه يجري في الصباح، وقالت إنه كان يبدو كشخص عادي، لكنه كان جاداً. أما زوجته وابنه فلم ترهم قط.

بعض الجيران قالوا إنهم لم يعرفوا بوجود عمر متين في حيهم، إنه أمر مخيف أن يكتشفوا ذلك.

ليس واضحاً ما إذا كان متين يعتمد مادياً على والده. سجلات طلاقه من زوجته الأولى توضح أنه كان يتقاضى 400 دولار أسبوعياً من عمله في شركة G4S الخاصة التي تعمل في مجال الأمن.

في 2013، قام الزوجان بشراء منزل في بايشور بولفار، بورت سانت لوسي. كان صديق متين، والد عمر، قد قام بتوقيع أوراق المنزل بصفته "راهن" العقار، رغم أنه يعيش في منزل آخر يبعد ميلاً عن هذا المنزل.

كانت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية قد نشرت أن نور سلمان كانت قد تركت منزل زوجها وعادت لمنزل عائلتها في روديو. ولكن والد عمر قال في مقابلة له مع صحيفة "الغارديان" إن قصة افتراق الزوجين ليس لها أساس من الصحة. وأضاف: "كانت حياتهم جيدة حتى وقت الحادث".

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة The Guardian البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.