صورة أحد ضحايا فضّ رابعة تجبر "القيصر" يوسف الشريف على الاعتذار

تم النشر: تم التحديث:
YOUSSEF ELSHERIF
newsbookra

اعتذر الفنان المصري يوسف الشريف لجمهوره على اللقطات التي ظهرت في الحلقة السابعة من مسلسل "القيصر" الذي يؤدي فيه دور البطولة، بعدما أثار استخدام صورة لأحد ضحايا فض اعتصام ميدان رابعة العدوية على أنها صورة لإرهابي استياء بعض المشاهدين.



كما أكد الشريف في تدوينات على صفحته الرسمية على تويتر أن الصور التي عُرضت في حلقة الاثنين 13 يونيو/حزيران، يتم تركيبها في المشهد في مرحلة المونتاج، وليس في مرحلة التصوير، لذلك لم يكن يعلم بوجودها، وأكد أنه ستتم محاسبة المخطئ عن هذا الأمر.



وحاول الشريف التأكيد على تلقائية هذا الموقف وأنه غير مقصود بالمرة، مشيراً إلى أن الصورة المعروضة كانت لشيوخ العرب الذين ذبحهم أحد شخصيات المسلسل المدعو “أبو راغب"، وعاود التأكيد على عدم أحقية استخدام صور أحد دون الرجوع له ولأسرته.



وقد ظهرت دعوات لمقاطعة "القيصر"، كما جرى اتهامه بالإساءة إلى الموتى، وذلك عقب عرض صورة أحد ضحايا فض ميدان رابعة العدوية في منتصف أغسطس/آب 2013 في الحلقة السابعة، حيث بدا خلالها غارقاً في دمائه، فيما وصف المشهدُ الصورةَ على أنها لتاجر سلاح ومروّج للعنف.





وكان عددٌ من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي دعوا إلى مقاطعة المسلسل، مبدين غضبهم الشديد من استخدام الصورة بهذا الشكل “المسيء”.




وتدور أحداث "القيصر" الذي ألفه محمد ناير، وأخرجه أحمد نادر جلال حول شخصٍ يمتلك قدرات غير عادية، وتتوالى الأحداث حول انتماء القيصر إلى جماعات إرهابية، ويكون الناجي الوحيد من أحد الأنفاق الموجود فيه أفراد الجماعة بعد هدم الشرطة له، كما يتم سجنه بعد ذلك، ليكتشف قدراته الخارقة.