تفادياً للزحام.. "أوبر" تقدم خدمة نقل الزبائن بالطائرات المروحية

تم النشر: تم التحديث:
HELICOPTER SAO PAULO
NELSON ALMEIDA via Getty Images

أصبحت ساو باولو، كبرى مدن البرازيل، أمس الاثنين، أول مدينة في العالم تقدم فيها شركة أوبر خدمة ركوب طائرة هليكوبتر تفادياً للزحام.

وتقدم "أوبر" أسعاراً ترويجية طوال يوم الخميس تبدأ بسعر (19 دولاراً) للمقعد في رحلة بطائرة هليكوبتر من هليسنترو مورمبي التي تقع في أحد أغنى أحياء ساو باولو إلى فندق بلو تري عبر النهر، وتبلغ المسافة تقريباً 6 كيلومترات، بحسب "رويترز".

وتتيح الخدمة رحلات حسب الطلب بين المطارات والفنادق وقاعات المؤتمرات، وتستهدف "أوبر" تغيير ذلك من خلال برنامج تجريبي مدته شهر.

ولدى ساو باولو أسطول من طائرات الهليكوبتر ينافس تلك الأساطيل لدى مدن مثل نيويورك وطوكيو ويضم أكثر من 400 طائرة وعدد مماثل من المهابط لكن الانتقال جواً يظل خياراً للمليونيرات على الأغلب.

وامتنع ممثلو الإعلام في شركة أوبر عن الحديث عما ستكون الأسعار بعد يوم الخميس أو عدد الطائرات الهليكوبتر التي ستتيحها الشركات الثلاث التي تقوم بتشغيل الرحلات الجوية.

وبرنامج ساو باولو التجريبي الذي يربط 4 مطارات بـ5 مهابط أخرى لطائرات الهليكوبتر، هو أكبر خطوة تخطوها "أوبر" إلى الآن بالشراكة التي أعلنت مع مجموعة إيرباص في يناير/كانون الثاني.