أحمد السقا يحتفي بترشيحه لأداء دور جيمس بوند بدلاً من كريغ

تم النشر: تم التحديث:
C
HuffpostArabi

شارك الممثل المصري أحمد السقا عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، مقالاً فنياً نُشر على النسخة الأميركية من "هافينغتون بوست"، رُشح خلاله ليكون ضمن 14 من البدلاء غير البريطانيين المحتملين للعب دور عميل المخابرات البريطانية 007 جيمس بوند.

الموضوع الذي نشر نهاية العام 2015، كان عبارةً عن ترشيحٍ لكل نسخة من نسخ “هافينغتون بوست” الـ 15 لممثلٍ يمكن أن يؤدي دور عميل المخابرات البريطانية، ما دفع السقا للطلب من جمهوره قراءة المقال والتصويت لاختياره كبديلٍ للبريطاني دانييل كريغ!

الفنان الأربعيني ذيّل تعليقه بحمد الله كونه حصل على الترشيح كعربي، علماً بأت القائمة احتوت أيضاً الممثل الثلاثيني الألماني الجنسية إلياس مبارك، الذي ولد لأبٍ مهاجرٍ من أصول تونسية وأم نمساوية.





كاتب المقال بيل برادلي عدد مناقب الممثلين الذين رشّحهم واصفاً السقا بأنه، “كمعظم أبطال أفلام الإثارة والحركة من العرب، الذين دائماً يخرجون من الصراع منتصرين بطريقة بطولية، والأهم ان الفتيات يقعن في غرامه”.

كما وصف مبارك بـ “الجذّاب الموهوب الذي سيبدو رائعاً مرتدياً بدلة (توكسيدو)”.

الجدير بالذكر أن القائمة التي تضم السقا ومبارك تضم كلاً من الأسترالي اريك بانا، والبرازيلي رودريغو سانتوترو، والكندي رايان رينولدز، والفرنسي جان ديغاردين، واليوناني يانيس ستانغوغلو، والإيطالي ريكاردو سكامارسيو، والهندي ميلاند سومان، والكوري لي بيونغ هان، والياباني كين وتنابي، والإسباني انتونيو بانديراس، والكندي روي دوبوا، الأميركي أوسكار إسحاق، كما أدرجت القائمة البريطاني إدريس البا ذو الجذور الأفريقية.

وكانت عدة تكهنات ثارت حول نية البريطاني دانييل كريغ بطل آخر 4 أفلام من السلسة الشهيرة، التوقف عن تصوير أفلام جيمس بوند بعد فيلم Spectre، حسمها برفضه عرضاً من الشركة المنتجة تبلغ قيمته الـ 99 مليون دولار للقيام بالدور مرة أخرى حسب تقرير صحيفة Daily Mail نشر في مايو/أيار 2016 ذكرت فيه قول كريغ حرفياً “لقد انتهيت من بوند”.



النقاش حول الترشيحات للقيام ببطولة الفيلم زاد أيضاً بعد أن أثارت تصريحات مؤلف رواية “جييمس بوند 007” القادمة، جدلاً كبيراً حول أحقية الممثل البريطاني ذي الجذور الأفريقية إدريس البا، بخلافة بوند الحالي.

وتعد سلسلة جيمس بوند إحدى سلاسل الأفلام الأطول والأنجح في تاريخ السينما، حيث كان Spectre الذي عرض في العام 2015 الجزء الـ 24 منها، منذ أن قام الممثل شون كونري ببطولة فيلم جيمس بوند الأول في العام 1962.