6 مسلسلات مصرية هاجرت للتصوير في الخارج.. لماذا؟

تم النشر: تم التحديث:
RAS ELGHOL
facebook

حرص عددٌ من مخرجي ومنتجي الأعمال الدرامية الرمضانية على تصوير العديد من المشاهد والحلقات في دولٍ عربيةٍ وأوربية، بسبب الاهتمام بإبهار الجمهور وجذبه لمتابعتها في أحيان، أو للتماشي مع سيناريوهات تلك الأعمال الفنية التي غلبت عليها صفة المطاردة والصراع، فيما نظر البعض إلى هذا الأمر على أنه ترويجٌ للسياحة في دول غربية أكثر منه لإتمام العمل الدرامي.


"مأمون وشركاه" في إيطاليا






ظهر عددٌ كبير من مشاهد المسلسل الرمضاني "مأمون وشركاه" في إيطاليا، حيث سافر عددٌ من الفنانين المشاركين في المسلسل إلى إيطاليا أواخر مارس/آذار الماضي للتصوير هناك، وكان على رأسهم عادل إمام وخالد سرحان ومصطفى فهمي، ومخرج المسلسل رامي عادل إمام، كما شاركهم عددٌ من النجوم الإيطاليين.

وقد أكد منتج المسلسل تامر مرسي أن المسلسل من النوعية ضخمة التكاليف، بسبب تصويره في مواقع عديدة داخلية وخارجية، وكذلك لمشاركة عدد كبير من النجوم في تصويره، حيث شارك في البطولة الفنان عادل إمام وخالد سليم ومصطفى فهمي، وكمال أبو رية بالإضافة إلى الفنانة لبلبة وخالد سرحان وأحمد فؤاد سليم وتامر هجرس.

فيما جسد سرحان دور شاب قضى فترة طويلة من شبابه في إيطاليا، قبل أن يعود إلى مصر برغبة والده، وأدى سرحان دور شاب يعمل في أحد مطاعم روما، فيما أدى دور والده الفنان عادل إمام، إذ لعب دور رجل أعمال بخيل بشدة تتدمّر حياته الأسرية جراء بخله.


"القيصر" في إسبانيا






انتقلت أسرة مسلسل القيصر أواخر مايو/أيار إلى إسبانيا لتصوير بعض المشاهد الخارجية، إذ جرى التصوير في مدينة برشلونة، كما صُورت بعض المشاهد داخل أحد قصور إسبانيا.

بعدها، عاد فريق التصوير إلى القاهرة لتصوير باقي مشاهد المسلسل، وتدور أحداث المسلسل حول القيصر الذي يمتلك قدرات غير عادية وينتمي لجماعات إرهابية ما يعرّضه للسجن.

وقد أنتج هذا المسلسل أيضاً شركة "سينرجي" المملوكة للمنتج تامر مرسي، الذي أكد في أحد تصريحاته استخدامهم أحدث الكاميرات لتصوير المسلسل، والاستعانة بفنانين أجانب من جنسيات مختلفة في تمثيل المسلسل، وهو السبب في وضع ميزانية مفتوحة للعمل.

فيما يبدو أن "القيصر" حقق نجاحات كبيرة، فعقب عرض البرومو حاز على أكثر من ربع مليون مشاهدة في الساعات الأولى من عرضه، وقد شارك في أدوار البطولة كلٌّ من الفنان يوسف الشريف وخالد زكي وأحمد سعيد عبد الغني، وكذلك الفنانة ريهام عبد الغفور وياسر علي ماهر، وأشرف زكي.


"وعد" في تايلاند






أواخر شهر مارس/آذار، سافرت الفنانة مي عز الدين بطلة مسلسل "وعد" إلى تايلاند مع الفنان أحمد السعدني والمخرج إبراهيم فخر، ليستغرق التصوير قرابة الأسبوعين، قبل أن يعود فريق العمل مرة أخرى إلى مصر لاستكمال تصوير بعض المشاهد الداخلية.

وقد جرى استغلال تلك الفترة في بناء الديكورات الداخلية، إذ تأخر تصوير المسلسل أكثر من مرة بسبب اعتذار الفنان محمد عادل إمام عن أداء دور البطولة ليحل مكانه الفنان أحمد السعدني، وكذلك اعتذار الكاتب أيمن سلامة بسبب خلافات مع بطلة المسلسل.

واعتبر بعض المشاهدين أن "وعد" روَّج للسياحة في تايلاند، إذ تواجدت عز الدين هناك طوال الخمس حلقات الأولى لقضاء ليلة رأس السنة، فيما كانت أغلب المشاهد مناظر طبيعية خلابة، وأخرى لمزارات تاريخية وسياسية، كما ارتدت بطلة المسلسل الملابس التايلندية التقليدية، وقامت بالرقص كذلك على الطريقة التايلاندية.


"شهادة ميلاد" في لبنان






"شهادة ميلاد"، كان أحد ثلاثة مسلسلات جرى تصوير مشاهد منها في لبنان، إذ سافر عدد من أسرة المسلسل منتصف مايو/أيار على رأسهم الفنان طارق لطفي والفنانة إنجي المقدم، والفنان صلاح عبد الله، وزكى فطين عبد الوهاب، ويعد هذا المسلسل هو الثالث الذي ينتجه تامر مرسي للعرض في شهر رمضان، ويقوم بتصوير مشاهد منه خارج مصر.

بينما كانت أغلب المشاهد التي صُورت في لبنان على مدار نحو أسبوع عبارة عن آكشن وتفجيرات، وقد كلفت تلك الفترة نحو مليون جنيه، إذ يدور المسلسل حول صراعات بين ضابط شرطة مطرود من عمله يدعى علي إبراهيم وبعض تجار السلاح.


"راس الغول" في لبنان






انتقل الفنان محمود عبد العزيز بطل المسلسل الكوميدي"راس الغول" إلى لبنان مع عدد من فريق العمل في منتصف مايو/أيار ليقوم بالتصوير على مدار أسبوع، وقد استعانت الشركة المنتجة المملوكة لنجل الفنان محمود عبد العزيز بالمدرب الجنوب أفريقي اندرو للتدريب على مشاهد الآكشن، بعد أن استعانت به العام الماضي في مسلسل بعد البداية.

ويحوي هذا المسلسل مطاردات أيضاً لبعض الأشخاص البارعين في أساليب النصب والاحتيال، فيما يشارك في البطولة ميرفت أمين والفنان فاروق الفيشاوي والفنانة بوسي ولقاء الخميسي.


"الطبال".. في لبنان أيضاً






أنهى فريق عمل مسلسل "الطبال" تصوير المشاهد الخارجية في بيروت بلبنان في أقل من أسبوع مطلع الشهر الجاري، وقد شارك في هذه التجربة الفنان أمير كرارة والفنانة روجينا، وريم مصطفى، وكذلك وليد فواز ومصطفى أبو سريع، فيما لا يزال العمل جارياً على إكمال تصوير الحلقات الأخيرة من المسلسل في مصر.