بالأرقام.. إليك قائمة المسلسلات التي نالت أكبر نسبة مشاهدة في الأسبوع الأول من رمضان

تم النشر: تم التحديث:
AZMTNSB
سوشال ميديا

فجّرت حلقات الأسبوع الأول من دراما شهر رمضان هذا العام مفاجآت رفعت نجوماً شباباً حد السماء، وخسفت بآخرين من الكبار، فيما حلقت بجيل من الصاعدين الجُدد على شاشات التلفاز.

وسجّلت الشبكات الاجتماعية "يوتيوب على قنوات الشاشات التي تبث هذه المسلسلات وفيسبوك وتويتر" انطباعات المشاهد نوعاً ما.


نيلي وشريهان.. مفاجأة الأسبوع الأول


nyllywshryhan

حقق مسلسل "نيلي وشيريهان" الذي تقوم ببطولته الفنانة دينا سمير غانم وأختها إيمي، رقماً قياسياً بدءاً من عرضه وحتى الساعة 12 صباح السبت 11 يونيو/حزيران على اليوتيوب، بنسبة مشاهدة عن مجمل الحلقات الخمس الأولى 4 ملايين و74 ألفاً و518 مشاهدة، متفوقًا على "القيصر" الذي حل ثانياً بـ 4 ملايين و64 ألفاً و831 مشاهدة.

ولاقى المسلسل إعجاب 12 ألفاً و480 شخصاً ممن شاهدوه على موقع القناة، فيما عبر 709 أشخاص عن عدم رضائهم بالعمل في المُدة ذاتها.

وتدور أحداثه حول فتاة تُدعى نيللي، تبحث عن بنت عمها شريهان التي كانت تقيم معها في نفس المسكن دون أن تدري.


"قيصر الشريف".. حضور قوي ونسبة مشاهدة تخطت الـ 4 ملايين


لاقى مسلسل "القيصر" الذي يقوم ببطولته النجم يوسف الشريف إعجاب 30 ألفاً و524 شخصاً ممن شاهدوا حلقاته، فيما لم يُعجب بالعمل 929 آخرون على قناة أون تي في، وسجلت مجمل أول خمس حلقات حتى الـ 12 صباح السبت 4 ملايين و64 ألفاً و831 مشاهدة للعمل الذي تدور أحداثه داخل أحد السجون.


كوميديا يوميات زوجة مفروسة 2 تتقدم


أما مسلسل يوميات زوجة مفروسة الذي تلعب دور البطولة فيه داليا البحيري وخالد سرحان وسمير غانم، وتدور أحداثه في إطاره كوميدي اجتماعي مفاجأة بنسبة مشاهدة بلغت مليون 228 ألفاً 665 مشاهدة عن مجمل الحلقات الخمس الأولى حتى الساعة 12 صباح السبت.

وبينما حاز العمل على إعجاب 6 آلاف و471 مشاهداً، لم يرق لـ 551 آخرين سجلوا عدم رضائهم على موقع قناة الحياة.


سقوط حر.. يصعد


sqwthr

820 ألفاً و 213 مشاهدة هي إجمالي ما حققها مسلسل سقوط حر للفنانة نيللي كريم على موقع فضائية سي بي سي على اليوتيوب منذ إذاعة الحلقة الأولى وحتى الثانية عشر صباح السبت.

وتدور أحداث العمل حول سيدة مضطربة نفسياً متهمة بقتل زوجها وشقيقتها، وبعد القبض عليها تقرر المحكمة دخولها مصحة للعلاج النفسي.. ثم تتطور الأحداث بشكل مثير.

وأعجب بالعمل 3 آلاف 288 متفرجاً، ولم يرض 307 آخرين عنه في نفس المدة المذكورة أعلاه.


هي ودافنشي.. خالد الصاوي يتألق


hywdafnshy

حقق الفنان خالد الصاوي نجاحاً ملحوظاً في بطولة مسلسل "هي ودافنشي" مع ليلى علوي الذي لاقى نسبة مشاهدة بلغت 759 ألفاً و846.

والعمل الذي يدور في إحدى المناطق الشعبية عن محامية تتعرض لمواقف صعبة في حياتها، أُعجب به 4 آلاف شخص، ولم يرق لـ 247 آخرين من الذين شاهدوه على قناة الحياة على "يوتيوب" منذ عرضه وحتى الـ 12 صباح السبت 11 يونيو.


فوق مستوى الشبهات بـ 667 ألفاً و325 مشاهداً


fwq

لاقت الفنانة يسرا انتقادات على فارق العمر بينها وبين والدتها في مسلسل فوق مستوى الشبهات، التي تقوم به ليلى عز العرب، وحل عملها هذا العام في الترتيب بنسبة مشاهدة بلغت 667 ألفاً و325 مشاهداً عن مجمل حلقاته الخمس حتى الـ 12 صباح السبت.

واستحسن المسلسل 2403 أشخاص، ولم يُعجب 200 غيرهم ممن شاهدوه. وقصة العمل تدور حول امرأة مريضة نفسياً تظهر بوجه طيب للمحيطين بها، لكنها تقوم بإيذائهم.


خالد النبوي يُحضر سبع أرواح


جاء حضور الفنان خالد النبوي ملفتاً في مسلسل "سبع أرواح"، ولكن العمل لم يُحقق نسب مشاهدة عالية فبلغ عدد مشاهديه 444 ألفاً و207 متفرجين على مدار 5 حلقات حتى الـ 12 صباح السبت 11 يونيو.

والعمل الذي يدور حول ضابط شرطة يُلقي القبض على أحد كبار الدولة لتورطه في قضية قتل أُعجب بقصته 2189 شخصاً، ولم يُعجب 75 آخرون بحلقاته المذاعة على موقع قناة "أون تي في" على اليوتيوب.


هبة رجل الغراب 3.. "النصف بالنصف"


تابع مسلسل هبة رجل الغراب في أول خمس حلقات من نسخته الثالثة حتى الـ 12 صباح السبت 436 ألفًا و276 مشاهداً على موقع قناة سي بي سي دراما على "يوتيوب".

وفي الوقت الذي لم ينل العمل إعجاب ألفين وثلاثة أشخاص، استحسنه ألفين ومئة وخمسة وسبعون مشاهداً في المُدة ذاتها بنسبة 50%.


ونوس.. يحيى الفخراني دائماً


برع النجم يحي الفخراني في أداء شخصية ونوس ونال أداءه استحسان النقاد والمتابعين، وحازت حلقات مسلسله الخمس الأولى على مشاهدة 382 ألفاً و209 أشخاص، وأعجب بالحلقات 2264 متفرجاً فيما لم يُعجب بها 167 مشاهداً عن نفس المُدة منذ بدء عرض الحلقة الأولى، وحتى الـ 12 صباح السبت.


الخروج الغامض


هذا المسلسل قصته تدور حول جريمة قتل غامضة، وتقوم ببطولته درة وظافر العابدين، لكن لم يتابعه سوى 318 ألفاً و88 شخصاً في أول خمس حلقات عُرضت على قناة سي بي سي دراما على يوتيوب.

ولاقت قصته إعجاب 1863 شخصاً، وعدم رضا من 131 متفرجاً من الذين تابعوه على مدار الخمسة أيام الأولى حتى صباح السبت.


غراند أوتيل.. لمُجتمع آخر


لم يرق المسلسل الذي يقوم ببطولته عمرو يوسف، وقصته عن فندق يسكنه مجتمع رجال الأعمال تقع فيه جريمة قتل لـ 145 ممن شاهدوه، فيما أُعجب به 1751 آخرون، وشاهده 315 ألفاً و900 متفرج عن نفس المُدة الزمنية وعدد الحلقات في المسلسلات السابقة.


غادة عادل تُثقل "الميزان"


almyzan

396 ألفًا و606 أشخاص هم عدد متابعي مسلسل الميزان، الذي تقوم ببطولته غادة عادل وباسل الخياط، ولاقى العمل الذي تدور أحداثه عن كواليس عالم الجريمة والمحاكم والمحاماة إعجاب 1335 متفرجاً فيما لم يُعجب 343 آخرون عن مجمل أول خمس حلقات بالمدة الزمنية منذ بدء عرضه، وحتى الـ 12 صباح السبت 11 يونيو.


"زينة".. حضور خافت في أزمة نسب


جاء حضور الفنانة زينة خافتاً هذا العام، ولم يتابع مسلسلها أزمة نسب المعروض على شاشة "أون تي في" على اليوتيوب سوى 238 ألفاً و488 مشاهداً، وأعجب بالعمل الذي يتناول الصراع الطبقي في المجتمع 1497 ممن حضروه، ولم يُعجب 74 آخرون.


"شهادة ميلاد" لطارق لطفي


shhadtmylad

كتب الفنان طارق لطفي شهادة ميلاده الفنية في مسلسله الدرامي هذا العم، وسجل مشاهدو أول خمس حلقات منه 259 ألفاً و917 متفرجاً، وأعجب بالعمل 1356 فيما لم يرق لـ 38 ممن شاهدوه، وكل ذلك عن نفس المدة من بدء العرض حتى الـ 12 صباح السبت.


الكينغ في المغني.. "اللي يخرج من داره ينقل مقداره"


جاء مسلسل السيرة الذاتية المُغني لـ"الكينج" محمد منير مُخيباً للآمال، فلم يشاهد العمل في أول خمس حلقات سوى 182 ألفاً و965 مشاهداً، ولم يُعجب 14 شخصاً ممن شاهدوه في حين استحسنه 134 آخرون على موقع اليوتيوب.


"كلمة سر" يسمعها 15 ألفاً


klmtsr

شاهد المسلسل الذي تقوم ببطولته لطيفة وهشام سليم 15 ألفاً و263 مشاهداً عن مجمل الحلقات الخمس الأولى حتى الـ12 صباح السبت 11 يونيو، وأعجب 134 ممن شاهدوه على اليوتيوب فيما لم يرق لـ 14 آخرين.

يونس ولد فضة ومأمون وشركاه والأسطورة.. سر حربي


وكانت مجموعتا قنوات "MBC مصر" و"النهار" امتنعا عن رفع مجموعة المسلسلات التي حصلت عليها حصرياً على موقعهما على "اليوتيوب"، وهو ما لاقى حالة من الاستياء بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن أبرز الأعمال التي تعرضها "MBC مصر" مأمون وشركاه بطولة عادل إمام ولبلبة، ويونس ولد فضة بطولة عمرو سعد وسوسن بدر، وهو المسلسل الصعيدي الوحيد هذا الموسم.

علاوة على "بنات سوبر مان" والأسطورة بطولة محمد رمضان، ويعد الأكثر متابعة في أوساط الشباب منافساً القيصر، إضافة إلى الكيف وأفراح القبة، و"صد رد"، الذي جمع مجموعة من جيل الشباب، وكلها أعمال لم يتسن لنا معرفة عدد مشاهديها مثل باقي المسلسلات الأخرى.