هل سرق هاني رمزي مقدمة برنامجه من كليب المغنية الأميركية كاتي بيري؟

تم النشر: تم التحديث:
HAMI RAMZI
other

اتهم رواد الشبكات الاجتماعية منتجي برنامج "هاني في الأدغال"، الذي يقدمه الفنان المصري هاني رمزي، بسرقة مقدمة البرنامج من مقاطع فيديو أخرى.

أحد المستخدمين يُدعى Roba'a Eltobgy، نشر بوستاً على حسابه الشخصي بفيسبوك، والذي تمت مشاركته مئات المرات، وفيه أورد الأدلة على سرقة المقدمة من فيديوهات أخرى.





التبجي ادعى أن المقدمة تمت سرقة أجزاء منها من 3 فيديوهات: الأول هو كليب "Roar" للمغنية الأميركية كاتي بيري، وفيديو أميركي آخر كان منتشراً على الشبكات الاجتماعية، بالإضافة إلى إعلان ألماني عن البيئة.

وقال إن المونتير قام بتقطيع هذه المقاطع من الفيديوهات الأصلية، وتركيبها على بعضها، بالإضافة إلى إدخال هاني رمزي فيها.

وأضاف التبجي أنه تم تصوير رمزي على خلفية "كروما"، ثم ركبت صورته على كل فيديو، بعد أن تم مسح بعض العناصر في الفيديوهات الأصلية، كإزالة كاتي بيري من المقطع الأصلي، بالإضافة إلى بعض التغييرات كعكس الصورة.

وأخيراً أشار إلى أنه بإمكان منتجي الفيديوهات الأصلية التي تم اقتطاعها في المقدمة رفع دعاوى قضائية ضد الشركة المنتجة للبرنامج، بتهمة الاعتداء على الملكية الفكرية.

و"هاني في الأدغال" برنامج مقالب يقدمه الفنان هاني رمزي على قناة "الحياة"، وتعتمد فكرته على دعوة فنان لرحلة لدعم السياحة في جنوب إفريقيا، حيث تدخل السيارة التي يستقلها الفنان إلى الغابة، وهناك يفاجأ بهجوم أحد الأسود عليه، بالإضافة إلى وجود ثعابين في السيارة.