دلو الثلج.. القرفة.. وتشارلي.. أغرب 8 تحديات عرفتها الانترنت!

تم النشر: تم التحديث:
PIC
you tube

تشهد شبكة الانترنت بين الفينة والأخرى تحدياً يبدأ كنقطة داخل بركة هادئة، ثم سرعان ما يتسع فيجتاح العالم بفديوهات تثير الاستغراب، بل الاشمئزاز أحياناً.

وفي حين يكون معظمها مضحكا، فإن البعض الآخر يثبت خطورتها ويترك تساؤلاً أعمق: هل يستحق الأمر كل هذه المخاطرة؟

فيما يلي بعض أغرب وأخطر التحديات التي مرت على الانترنت:


1) تحدي دلو الثلج


تحدي دلو الثلج، هو تحدٍ يقوم يسكب به الشخص دلوا من الثلج على رأسه، ويصور هذا الحدث بواسطة الفيديو، لنشره عبر الشبكات الاجتماعية.

بعد هذا عليك تحدي 3 أشخاص آخرين للقيام بالمثل خلال الـ24 ساعة القادمة، وإن لم يقوموا بالتحدي فيجب عليهم التبرع بالمال، أو القيام بالاثنتين معا.

كان الهدف من هذا التحدي نشر الوعي حول مرض التصلب الجانبي الضموري، وهو مرض يصيب خلايا الأعصاب الحركية في غالبية العضلات الإرادية في الجسم، ما يؤدي إلى إتلاف هذه الخلايا العصبية، وبالتالي تتوقف عن تشغيل العضلات، حتى تصاب بالشلل التام.

وتمكن هذا التحدي في أيام قليلة في جذب أنظار المشاهير والعالم أجمع بشكل كبير، ليقوم عدة مشاهير بالتحدي ومن ضمنهم الرئيس السابق للولايات المتحدة الامريكي جورج بوش، والمغني الكندي الشاب جاستن بيبر، ومقدمة البرامج الحوارية أوبرا وينفري، ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل غايتس، والمغنية اللبنانية نجوى كرم، وغيرهم الكثيرين.

شارك الآلاف من الناس والمشاهير بهذه الحملة، وتم جمع ما يقارب الـ 31.5 مليون دولار في عدة أسابيع، بالإضافة إلى جلب حوالي 450 ألف مانح إلى جمعية مرضى التصلب الجانبي الضموري، والتي ستساعدهم على القيام بمزيد من الأبحاث والدراسات من أجل اكتشاف علاج ودواء مناسب للقضاء على هذا المرض القاتل.






2) تحدي القرفة


ظهر التحدي في العام 2001، وتم إحياؤه من جديد في العام 2007، ويشترط الاحتفاظ بملعقة كبيرة من القرفة في الفم.

التحدي يعتبر أمرا غاية في الصعوبة والألم، وذلك بسبب ما يصاحب هذا الفعل من أضرار، فإذا قمت بابتلاع القرفة تبدأ بالتكتل في حلقك مسببة بحرقة شديد وقد يعاني الشخص من الكحة وصعوبة في التنفس.

ونصح المختصون ضد هذا التحدي لما قد يسببه من التهابات رئوية وضيق في التنفس.






3) تحدي الثلج والملح


يتضمن هذا التحدي الغريب وضع بعض الملح في يديك ثم قطعة ثلج، وتبدأ بالضغط على قطعة الثلج بقوة، وبعد ثوانٍ تكون النتيجة الإصابة بحرق في يديك.






4) تحدي الكولا والنعناع


يتمثل التحدي في وضع قطعة نعناع في فمك، ومن ثم شرب الكولا، ما يؤدي لاندفاع الكولا كالبركان من فمك.

وقد يتسبب هذا التحدي بضيق في التنفس أو انفجار المعدة، وذلك لأن تفاعل الكولا مع حبوب النعناع تؤي لانفجارات صغيرة.






5) تحدي السرة


استوحي هذا التحدي من دراسة أميركية مجهولة المصدر، تفيد بأن النساء اللواتي يتمكن من لمس سرتهم بعد إدارة اليد خلف الظهر هن نساء رشيقات، بينما اللواتي لا يتمكن هن بحاجة لخسارة الوزن.

انتشر هذا التحدي في الصين واجتاح الشبكات الاجتماعية، فكان الأشخاص يقومون بنشر صور لهم وهم يمررون أيديهم من خلف ظهورهن.

وقد تم إطلاق هذا التحدي عبر موقع ويبو المعروف بـ “تويتر الصين”.






6) تحدي الفلفل الحار


يقوم المتسابق بأكل أشد أنواع الفلفل حرارة، وعلى الفور يبدأ في المعاناة من آثار الفلفل الحار وما يسببه من صراخ وسرعان ما يسيل اللعاب وتنهمر الدموع.






7) تحدي النيران


يقوم الشخص برش الكحول على نفسه وإشعال النيران في جسده ليحصل على حريق من الدرجة الثانية.






8) تحدي شارلي


إن حقيقة التحدي هو أسطورة مكسيكية قديمة تقول إن اللعبة تقوم بتحضير روح شيطان يدعى تشارلي.

والتحدي بسيط جداً، إذ يوضع قلما رصاص على شكل علامة الجمع على ورقة وكتابة كلمة نعم ولا في المربعات الأربعة التي شكلتها هذه الأقلام، ثم تقوم بطرح السؤال “تشارلي .. تشارلي .. هل أنت هنا؟”، بعد ذلك سيتحرك العلم العلوي بشكل تلقائي دون تدخل من أحد.

لكن الحقيقة أن دارس الفيزياء لن ينخدع على الإطلاق بهذا فهو يعلم أن السر وراء تحرك القلم يعود لعامل الجاذبية بالإضافة لوضعية القلمين.