من أين جاءوا؟ قصة صعود أبطال مسلسلات رمضان من "مسرح مصر" إلى تلفزيونات العرب

تم النشر: تم التحديث:
MSRHMSR
مسرح مصر | social media

مجموعة من نجوم الكوميديا الشباب صعدوا بقوة في رمضان 2016، اللافت أن أغلبهم جاءوا من المكان ذاته ودخلوا على يد نفس الشخص فما قصة هذا الجيل؟


من هنا تبدأ الحكاية


في عام 2013، بدأ الفنان أشرف عبد الباقي تقديم عروض مسرحية على شاشات الفضائيات، وعُرفت الفرقة المسرحية الجديدة باسم "تياترو مصر" في بدايتها ثم أصبحت مسرح مصر، والتى جذبت اهتمام شريحة كبيرة من المشاهدين منذ بدايتها، خاصة أنها تعتمد على مواهب شابة لم يرها الجمهور من قبل.

استثماراً لنجاح نجوم الكوميديا الشباب، تم الاستعانة بالكثير منهم في المشاركة أو بطولة الأعمال الدرامية المقدمة لشهر رمضان، لعام 2016.

فيما يلي أهم نجوم مسرح مصر الذين شاركوا في دراما رمضان:


علي ربيع.. "صد رد"


أشهر أعضاء فرقة "مسرح مصر" وله حضور جماهيرى قوى، حيث يسمع ضحكات الجمهور بمجرد وقوفه على خشبة المسرح، وارتبط الجمهور بـ"إيفيهاته".

فـ"ربيع" اكتشف موهبته بالصدفة على مسرح الجامعة، أثناء دراسته في كلية التجارة، جامعة القاهرة، بعد تخرجه من الجامعة مباشرة التحق بورشة مركز الإبداع "الدفعة الثالثة" بدار الأوبرا، مع المخرج خالد جلال، وهناك تعرف عليه الفنان أشرف عبد الباقي، وقرر ضمه إلى مشروعه الفنى الجديد "تياترو مصر".

alyrby

شكل نجاحه على خشبة المسرح، عامل جذب له، ليصبح له مكان مهم بعد ذلك في الأعمال التلفزيونية، حيث شارك في رمضان الماضي (2015) في ثلاثة أعمال: "لهفة" مع دنيا سمير غانم، "مولانا العاشق" مع مصطفي شعبان، "أستاذ ورئيس قسم" مع عادل إمام.

في هذا الموسم يشارك في دور البطولة في مسلسل "صد رد" مع: محمد أسامة ومحمد عبد الرحمن.


محمد أسامة.. رفيق الرحلة


ذلك الشاب قصير القامة، كثيف الشعر، والذي يعتمد بشكل كبير على هيئته في إضحاك الناس، مع خلق مواقف كوميدية على خشبة المسرح، بدأ أسامة أو "أوس أوس" كما يعرفه الجمهور عمله الفني على خشبة المسرح.

mhmdasamh

التحق مع علي ربيع بمركز الإبداع الفنى، وكونا سويا ثنائي كوميدي ناجح، ولفتا أنظار الجميع لهما في مسرحيات كثيرة، أشهرها: "أين أشباحي"، و"حلو الكلام"، ومن خلالها تعرف على الفنان أشرف عبد الباقي ليرافق زميله على خشبة "تياترو مصر".

ويشارك هذا العام في مسلسل: "صد رد"، بعد نجاحه العام الماضي (2015) في مسلسل حالة عشق.


عبد الرحمن.. ليه كده يا أخي


أما ثالثهم، محمد عبد الرحمن، فهو خريج كلية الحقوق جامعة عين شمس، ومثل على خشبة المسرح وعليها كانت بدايته الحقيقية، وبعد تخرجه التحق بمركز الإبداع بدار الأوبرا، في نفس الدفعة التى يوجد فيها ربيع و"أوس أوس"، ومن خلال أدواره على خشبة مسرحها تعرف على الفنان أشرف عبد الباقي ليرافق زميليه رحلة النجاح.

msrhmsr

ولقد تعرف عليه الجمهور لأول مرة في مسلسل "الكبير أوي" عندما قدم شخصية "زيزو"، مما جعل الزعيم عادل أمام، يتيح له فرصة المشاركة عام 2015 في مسلسل"أستاذ ورئيس قسم" في دور السائق شحاته، وكانت لـعبد الرحمن جمل كوميدية شهيرة خلال العمل خاصة أنه ينطقها على طريقته الخاصة، لكنه اختلف عنهم بقدرته على تغيير شخصياته الكوميدية، بدلاً من اللجوء إلى التقليد والمحاكاة.

أشهر شخصياته كانت "زيزو" في مسلسل "الكبير أوي"، والسائق شحاتة في "أستاذ ورئيس قسم".

وارتبطت بعبد الرحمن جُمل كوميدية عديدة بسبب طريقته الغريبة في نطقها، ويشارك هذا العام في بطولة مسلسل "صد رد" مع رفاق الرحلة.


حمدي الميرغنى.. ليالي الحلمية


رغم أن مسلسل_ليالي الحلمية_هو أشهر عمل درامي للجمهور المصري، لكن رغم ذلك عمد صناع العمل للاستعانة بموهبة فنية كوميدية لها حضور قوي لدي الجمهور من مسرح مصر هو الفنان "حمدي الميرغني".

msrhmsr

في عام 2013، وبعد تخرجه من كلية الحقوق، كان الميرغنى في حيرة من أمره حيث صدر له قرار بتعينه "وكيل نيابة" أو أن يقبل بالعرض الذى قدمه له الفنان أشرف عبد الباقي ليشارك في "تياترو مصر"، لكنه لم يتردد كثيراً، حيث قرر أن يترك الوظيفة وبلده التي عاش فيها ويسافر إلى القاهرة ليبدأ مشوار النجاح.

يقول الميرغنى: "إن الفنان أشرف عبد الباقي هو مكتشفه الحقيقي"، حيث تعرف عليه من خلال العروض المسرحية، وهناك عرض عليه المشاركة في مسلسل "راجل وست ستات" ليقدم أدواراً بسيطة قد لا يتذكرها البعض.


مصطفي خاطر.. موهوب بالفطرة


المنافس الأقوى لعلي ربيع بفرقة مسرح مصر، خلال الموسم الماضي (2015)، وما يدل على ذلك أن خاطر أصبح حديث الشبكات الاجتماعية، واحتلت "إيفيهاته" صفحات فيسبوك، خاصة عندما قدم دور "عم شكشك".

بدأ خاطر حياته الفنية، أثناء دراسته في كلية الآداب جامعة عين شمس، فقدم عدداً من المسرحيات التي لاقت نجاحاً داخل الجامعة، ثم عمل مخرجاً مع فرقة "رموز" وقدم معها مسرحية "حال الدنيا" وهي معالجة مسرحية لنص الكاتب السوري ممدوح عدوان كتبها وقدمت ضمن فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان الشباب المبدع.

ويشارك هذا العام في مسلسل: "نيللي وشريهان"، حيث تستعين به الفنانة دنيا سمير غانم، في المشاركة في ثاني بطولة لها على الشاشة الفضية.


محمد أنور.. أول مرة


بدأ حياته الفنية على خشبة مسرح الجامعي، أثناء دراسته بكلية الحقوق، وشارك في مسلسل "راجل وست ستات"، عام 2009، من خلال علاقته بالفنان سامح حسين.

msrhmsr

فهو من نجوم الارتجال على خشبة المسرح، والذى يتفاعل معه الجمهور عندما يتحدث معه، لذلك استعان به فريق عمل مسلسل "أزمة نسب" ليشارك في بطولة العمل بجوار: زينة ومحمود عبد المغنى، والذى تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي.

وتعد هذه التجربة الأولى لأنور، فهل سينجح في الدراما كما نجح على خشبة المسرح؟