صور: عشية انطلاق "يورو 2016".. باريس غارقة في النفايات

تم النشر: تم التحديث:
PARIS
Le Huffpost

ما زال عمال النظافة في العاصمة الفرنسية باريس التي تنطلق بها الجمعة 10 يونيو/حزيران 2016 مباريات كأس أوروبا، مستمرين في إضرابهم عن العمل الذي بدأوه منذ أسبوع، ما أثر على شوارع المدينة، حيث انتشرت على أطراف العديد من أحيائها النفايات وصناديق القمامة المليئة عن آخرها.


بشارع "أرب" قلب المدينة، تجتمع جبال من القمامة على الرصيف أمام المطاعم والحانات، ويقول نادل يشتغل بإحداها في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية، إن "الزبائن يفقدون شهيتهم عند طلبهم الأكل بسبب مناظر القمامة المنتشرة حولهم".

وأضاف النادل كما نقلت النسخة الفرنسية من "هافينغتون بوست"، أنه رأى سُياحاً يلتقطون صُوراً لمنظر النفايات لنشرها بعد ذلك على الشبكات الاجتماعية.

وقالت آن هيدالغو عمدة باريس، إن النفايات تجتمع فعلاً في بعض دوائر العاصمة، خصوصاً الدائرة الخامسة والسادسة، "التي بدأت فيها في التحلل، حيث لم يتم جمعها منذ أكثر من 24 ساعة".

وعبرت العمدة عن أسفها لإضراب عمال النظافة، قائلة إن "يتوجب بشكل مهم جداً خلال الانخفاض التدريجي لنهر السين الذي سبب بفيضانات في الأيام الماضية جمع النفايات من أجل صحة المواطنين".

وتظهر الصور المنتشرة على الشبكات الاجتماعية حجم النفايات غير المجمعة في مختلف دوائر العاصمة الفرنسية باريس الخميس 9 يونيو/حزيران.


أجمل مدينة في العالم، بأزقتها الرائعة وقماماتها أيضا



هنا باريس



باريس، بلد برج إيفيل والكرواسون بالزبدة، والقمامات أيضا.





باريس نظيفة دائما، مرحبا بالسياح في مدينة اليورو 2016.



مرحلة رائعة.. باريس غارقة في نفاياتها.



هذا الموضوع مترجم عن النسخة الفرنسية لـ “هافينغتون بوست”. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.