رغم مسيحيتها.. المغنية اللبنانية ليلى اسكندر تصوم رمضان وتقرأ المعوذات: زوجها السعودي

تم النشر: تم التحديث:
PIC
pic

قال الممثل السعودي يعقوب الفرحان إن زوجته اللبنانية ليلى اسكندر تقرأ القرآن وتصوم شهر رمضان رغم احتفاظها بديانتها المسيحية بعد زواجهما منذ 3 سنوات.

وبحسب الفرحان، فإن زوجته (مغنية شهيرة) نشأت في عائلة مسيحية علمتها قراءة المعوذات والفاتحة منذ كانت طفلة.

حديث الفنّان الثلاثيني جاء ضمن لقائه مع برنامج “يا هلا رمضان” الذي أذيع الأربعاء 8 يونيو/حزيران على قناة “روتانا”، أكّد فيه أنه ضد فكرة أن يجبر زوجته على اعتناق الإسلام متمنياً أن يأتي اليوم الذي تفعل فيه ذلك وهي تشعر بالراحة، حسب تعبيره.





وكان الممثل السعودي أثار جدلاً واسعاً في بلاده لزواجه من المغنية اللبنانية اسكندر قبل 3 أعوام، بسبب عدم إشهار الزوجة لإسلامها، ولكون الزواج تمّ مدنياً وهو ما وصفه مقدم البرنامج بـ “السابقة في المجتمع السعودي”.

لكن الفرحان أجاب بكل ثقة باقتناعه بزواجه المدني، مشدداً على أنه لجأ لذلك لأن إجراءات التصريح بالزواج الشرعي طالت بسبب الإجراءات الكثيرة التي تطلبها عقد زواجهما كسعودي ولبنانية في دولة الإمارات حيث كانا ينويان الزواج.

وأكد أن الزواج الشرعي وثق فيما بعد لكنه لجأ للزواج المدني كحل، منوهاً إلى أنه زواج معترف به في الدول الأجنبية.

وأوضح الفرحان أن حياته ليست مشاعاً وأن ما يظهر للناس ما هي إلا نسبة ضئيلة من حياته الشخصية مع زوجته، وأن نشره صوره مع زوجته لا يعني كسر العادات السعودية بل هو حرية شخصية.

وبدورها، أثنت والدة الفرحان على ابنها وزوجته في مداخلة هاتفية أكدت فيها فخرها به وبزوجته، مؤكدة أن كلام الناس لا يعنيها.





الجدير بالذكر أن الفنان السعودي بدأ حياته الفنية بتقديم عدة مسرحيات، ثم انتقل إلى العمل في مسلسلات عربية عربية وخليجية أهمها “فرصة ثانية” و”لعبة المرأة الرجل”.