خلط في الأدوية والقضاء واقتباسات من أعمال أجنبية.. إليك أبرز الأخطاء الإخراجية في المسلسلات المصرية

تم النشر: تم التحديث:
MSR
الأسطورة | social media

تعددت الأخطاء في الأعمال الدرامية المصرية هذا العام، وتنوعت ما بين أخطاء إخراجية أو أخرى تمثلت في الديكور والمكياج والسيناريو.
ولم يسلم كبار النجوم، وأعمالهم من السقطات في أول حلقتين من مسلسلاتهم.. إليكم أبرز ما وقع فيه مخرجو الأعمال الدرامية من أخطاء إلى الآن:


في مأمون وشركاه.. فكة الجنيه "شلون وبرايز" والموسيقى مقتبسة


ظهر في الحلقة الأولى من مسلسل الزعيم عادل إمام، خطأ عندما تحدث سايس الجراج الخاص به مع صاحب مقهى مواجه لمنزله يشكو إليه بخل "مأمون" الذي يقوم بدوره الزعيم، قائلاً: إنه بيفك الجنيه "شلون وبرايز"، ومن المعروف أنه تم إلغاء هاتين العملتين منذ سنوات.

وعلاوة على ذلك قسم نجل عادل إمام، رامي -مخرج المسلسل- الشاشة إلى 3 أقسام واضعاً في كل قسم صورة نفس البطل، مما أثار تعجب المتابعين، كما أسرف في تصوير مشاهد منزل مأمون قبل أن ينتقل مباشرة لبداية الحلقة.

ويبدو أن أعمال عادل إمام والسيناريست يوسف معاطي لا تخلو من الأخطاء، فالعام الماضي (2015) وقعت سلسلة من الأخطاء في مسلسلهما "أستاذ ورئيس قسم" شدت انتباه الكثيرين من النقاد.

وإضافة إلى ما سبق، فإن مسلسل مأمون وشركاه أُخذ عليه اقتباس موسيقاه التصويرية من مسلسل الكارتون The Pink Panther الشهير.
رابط موسيقى الكارتون:


الأسطورة.. استنساخ لـ"لوك ماكس بين" ويظهر بشخصيتين مرتدياً نفس الساعة


ظهر النجم محمد رمضان في مسلسل الأسطورة في أكثر من موقف بشكل غير موفق.

وبعيداً عن اقتباس "لوك شخصيته" في المسلسل من شخصية "ماكس بين" في اللعبة التي صدرت عام 2012، فإن العمل حمل أخطاءً إخراجية أخرى، تمثلت في أحد المشاهد وهو يجسد شخصية ناصر الدسوقي مرتدياً "ساعة" وفي مشهدٍ آخر لكن بشخصية "الرفاعي" ويرتدي "نفس الساعة"، كما أثارت صلاته نهاراً قبل الذهاب إلى النيابة جهراً "الشكوك حول صحتها".

rmdan


رأس الغول.. "توك توك" يطير وملابس مستعملة لكن "جديدة لانج"


أثناء هروب الفنان محمود عبدالعزيز، الذي يجسد دور "درويش" في مسلسل رأس الغول، من الشرطة بعد انتشار صوره في التلفزيون، التقى بشخصية "عامل نظافة" وبادل معه ملابسه التي كان يرتديها، وظهرت الملابس التي ارتداها جديدة غير مستعملة، ويظهر ذلك واضحاً على "الكاب" والبدلة، ما دعا نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى السخرية من الخطأ، كما سخروا من المطاردة التي وقعت بين عربية "دودج" وتوك توك، والذي بدا الأخير يطير في المسلسل.


الاستحمام يحفظ المكياج


لم يكن الخطأ الفادح الذي وقعت فيه الفنانة علا غانم العام الماضي في أولى حلقات مسلسل "الزوجة الرابعة" عندما قامت بأداء مشهد صلاة الجماعة بدون إزالة مكياجها، وعرضها لانتقادات كثيرة درساً لها، فخرجت هذا العام بكامل رونقها ومكياج كامل بعد خروجها من الحمام واستحمامها.


في مسلسل ونوس.. مجلس الدولة في "دار القضاء العالي"!


وقع صناع مسلسل "ونوس" الذي يقوم ببطولته النجم يحيى الفخراني، في خطأ بالحلقة الثانية عندما قال الفنان محمد شاهين إنه ذهب اليوم إلى مجلس الدولة للاستعلام عن القضية، وفي المشهد السابق كان يستعلم في دار القضاء العالي، والذي يبعد كيلومترين عن مجلس الدولة، ويختص بقضايا من نوع آخر غير التي يختص بها مجلس الدولة.

وتدور أحداث المسلسل في إطار دراما اجتماعية عن "ياقوت" الذي يترك أبناءه ويختفي لمدة 20 عاماً، ثم يأتي ونوس يدعي أنه صديق والدهم ويدلهم على مكان إقامته، ويخبرهم أنه يمتلك الملايين وفقاً لقضية الميراث التي رفعها، والتي تحتاج إلى إمضاء كل منهما.


فارق أعمار في "هي ودافنشي" و"فوق مستوى الشبهات"


في المسلسلين "هي ودافنشي" و"فوق مستوى الشبهات" بدا واضحاً للمُشاهد الفروق الكبيرة في الأعمار في علاقة الحب التي جمعت الممثل أحمد سعيد عبد الغني مع ليلى علوي، فلم يتنبه صناع العمل أن فارق السن بينهما يصل إلى 14 عاماً في الحقيقة. فعمر ليلي علوي حالياً يصل إلى 54 عاماً وعمر الفنان أحمد سعيد عبد الغني 40 عاماً.

وتكرر الأمر في مسلسل "فوق مستوى الشبهات" حيث يستوقفك بالحلقة الثانية أثناء متابعة قضية خطف والدة "رحمة" (يسرا) يرد في سياق الحوار أن الأم (ليلى عز العرب) في سن السبعين، وتعاني مرض ألزهايمر، وبذلك يفترض البعض في أحسن الأحوال أن الابنة في الخمسين طالما أن الأم في سن السبعين، لكن المفارقة هي أن الابنة يسرا في الحقيقة 68 عامـاً، و"الأم" ليلى عز العرب 68 عامـاً، وهو ما استرعى انتباه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.


المغني.. خطأ في التتر: المؤلف مُلحناً


في مسلسل "المغني"، وقع صناع العمل الذي يقوم ببطولته الكينج" محمد منير في خطإ تمثل في استبدال اسم ملحن أغنية "اللي غايب"، باسم المؤلف، وجاء في التيتر أن مؤلف الأغنية هو الملحن محمد سلطان، بينما ملحن الأغنية هو مؤلفها عمر بطيشة، والعكس هو الصحيح.

rmdan


في القيصر.. "السوفالدي" علاجاً لـ"الكلى" بدلاً من "الكبد"


وقع صناع مسلسل القيصر في خطإ بالحلقة الثالثة، وجاء ذلك عندما كان الفنان أحمد حلاوة، الذي يقوم بدور ضرير، يطمئن على صحة والدة أحد عساكر الأمن المركزي الذي كان يأخذه إلى غرفته، قائلاً: "السوفالدي عمل الواجب مع كلى الحجة، ولا طلع مغشوش"، ومن المعروف أن عقار السوفالدي هو علاج مشهور لأمراض الكبد وليس الكلى.


إطلالات بمكياج سيئ.. ورواد فيسبوك يسخرون


وبينما حظيت إطلالة الفنانة لبلبة في مسلسل مأمون وشركاه على قدر عال من السخرية على شبكات التواصل الاجتماعي بسبب مكياجها الذي أظهرها بشكل مُتكلّف إثر محاولتها الظهور في شكل سيدة عجوز أكثر عجزاً مما عليه في الحقيقة، أثار شكل الفنانة صابرين بشعرها في مسلسل الخروج تساؤلات المتابعين إذ كانت تخلت عن حِجابها، لكن في تصريحات سابقة أوضحت صابرين أنها ستعود للدراما مرتدية باروكة فوق حجابها.