نظارتك الشمسية لا تليق بك.. تعرف على الأسباب؟

تم النشر: تم التحديث:
SUNGLASS
Justin Lambert via Getty Images

لا تتبع الموضة، وارتد ما يناسبك.. ربما سمعت هذه الجملة كثيراً واقتنعت بها، لكن أمام إغراء موديلات الملابس والاكسسوارات، تصبح ضحيةً جديدةً من ضحايا اتباع أحدث الصيحات، فترتدي ما لا يليق بك.

هذا ما يحدث معنا حينما نقرر شراء نظارة شمسية جديدة، سيما إذا أعجبتنا إحدى الموديلات التي رأيناها على أحد المشاهير أو الأصدقاء. إذن كيف تختار نظارتك الشمسية الحديثة التي تتناسب مع وجهك؟


الوجه البيضاوي




sunglass

هو الوجه الدقيق بالجزء العلوي، والعريض باستدارة في الجزء السفلي. إذا كنت من أصحاب هذا الوجه، فلا ترتد النظارات المستديرة ولاصغيرة الحجم. الأنسب لك هو النظارات كبيرة الحجم التي تتناسب مع الجزء السفلي، خاصة أنها تخفي الجزء العلوي الأصغر ببراعة، فتمنح الوجه استدارة كاملة.


الوجه المستدير


هذا الوجه هو الأكثر حظاً بشكل عام، إلا أنه قد يعاني بعض الشيء في اختيار النظارة الشمسية التي تتناسب مع استدارة وجهه، خاصةً مع امتلاء الوجنتين، لذلك فإن صاحب هذه الملامح يحتاج إلى إخفاء الامتلاء بنظارة مربعة وعريضة الزوايا.


الوجه المستطيل




sunglass

وهو الوجه الطويل الذي يتساوى فيه الجزء العلوي مع السفلي، لذلك فالنظارات العريضة هي الأنسب لملامح وجهك.


الوجه المربع




sunglass

النظارات البيضاوية تليق بك، وذلك لإخفاء زوايا وجهك التي ربما تبدو حادة بعض الشيء. وقد تتناسب معك النظارات المستديرة، لكن تجنب الصغير منها.


وجه القلب




sunglass

هذا الوجه يتسم بجبهة عريضة وملامح مدببة من الجزء السفلي، لذلك فإن أي محاولة لإبراز الجزء العلوي لن تبرز جمال الملامح. ارتد النظارات البسيطة وتجنب الأحجام الكبيرة.

حول الويب

كيف تختار نظارتك الشمسية التي تلائم وجهك ؟ - ستار تايمز

كيف تختار نظارتك الشمسية ... ؟! . . . .... - مركز العيون الطبي للبصريات

كيف تقرأ العلامات على النظارة الشمسية؟

منغصات خطيرة للصيف غير ضربة الشمس