الشرطة تطارد "مراد علم دار" المصري "رأس الغول" .. وأحلام تدافع عنه

تم النشر: تم التحديث:
PIC
pic

سجّل الممثل المصري محمود عبد العزيز حضوراً قوياً في زحمة سباق الدراما الرمضانية لهذا العام.

فهو يقوم بتجسيد شخصية لا تخلو من الكوميديا لرجل بسيط غامض يشتبه به في التورط باغتيال شخصية عامة، ليصبح المطلوب الأول في مصر لتبدأ رحلة هرب في مغامرة شبهها جمهوره بمغامرات مراد علم دار بطل مسلسل وادي الذئاب التركي الشهير.

pic


ورغم أن الأداء الكوميدي لم يغلب على مسيرة عبد العزيز الفنية إلا أن أجمل أدواره التي تعلّق بها الناس لم تخل من هذه المسحة التي تميز بها خصوصاً دور الشيخ حسني في فيلم الكيت كات، والتي عادت لتتألق في هذا العمل.

العمل حاز على إعجاب الكثيرين من أبرزهم المغنية الإماراتية أحلام، التي عبرت حبها للمسلسل في تغريدة على تويتر.


ويلعب الممثل دور رجل بسيط يدعى "درويش" يعمل في تصليح وبيع الأجهزة الإلكترونية في منطقة فقيرة، يقع تحت يده جهاز حاسوب غالي الثمن يتضح أنه سرق من سيدة تشغل منصب وزيرة الصحة، يحاول أشخاص متنفذون الحصول عليه قبل أن يعيده "درويش" لها.

فجأة يجد الرجل البسيط نفسه المطلوب الأول لدى وزارة الداخلية التي أهابت بالمواطنين البحث معها عنه على أساس أنه المتهم الأول في اغتيال الوزيرة، عندما اعتقد الشهود أنه فجّر سيارتها عن بعد باستخدام جهاز الحاسوب الذي كان يحمله، بينما في الواقع كان يحاول جذب انتباهها ليعيده لها.





درويش جذب المشاهد منذ الحلقة الأولى فهي يحمل كل عناصر التشويق، فهو شخصية مضحكة لا تخلو من الغموض، فالمشاهد ومنذ الحلقة الأولى أصبح يعرف أنه حتى قبل تورط الرجل في الجريمة يخفي ماضيه حتى عن أقرب المقربين إليه.

علاقة درويش بصبيّه الغبي محدود التعليم والذي يتحدث بطريقة محببة علاقة طريفة دائماً ما يتخلل حوارهما الشيق عدة صفعات على وجه "شهاب" الذي يستسلم لها.



pic

المسلسل جعل المشاهد شديد الفضول لمعرفة العلاقة بين درويش والشاب الذي ذهب لزيارته قبل توجهه إلى الوزيرة ، واتضح أن والدة هذا الشاب التي تقوم بدورها الفنانة ميرفت أمين تعرفه.



pic

ورغم الانتقادات الشديدة التي وجهت للعمل بعد أن ظهر عبد العزيز بثياب عامل قمامة شديدة النظافة، إلا أن هذه الانتقادات والكتابة عنها زاد من متابعة وسم #رأس_الغول على تويتر حيث وصل عدد متابعي الوسم إلى أكثر من 7 ملايين معظمهم من مصر والسعودية وباقي الدول الخليجية.





العمل يعد المشاهد بمطاردات شيقة لرجل سيبقى مطلوباً هارباً لفترة طويلة بدأها بمغامرة هروب ناجحة حبست الأنفاس.



pic

مسلسل "رأس الغول" من بطولة محمود عبد العزيز، ميرفت أمين، فاروق الفيشاوي، محمد شاهين، وبيومي فؤاد، ولقاء الخميسي، وهو من تأليف وائل حمدي، وشريف بدر الدين.