مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 في إطلاق نار بتل أبيب

تم النشر: تم التحديث:
S
social

لوبا السمري المتحدّثة باسم الشرطة قالت إن "3 إسرائيليين قتلوا وأصيب 9 آخرون بينهم اثنان جروحهما خطيرة، في عملية إطلاق نار على مقربة من سوق تجاري كبير (شورونا) وسط مدينة تل أبيب".

وأشارت السمري إلى أنه تم " تحييد" فلسطينيين اثنين بإصاباتهما بجروح، قبل أن تصدر تصريحاً آخر قالت فيه إن أحد المهاجمين خضع لعملية جراحية في أحد المشافي الإسرائيلية دون توضيح حالته الصحية وإن آخر جروحه متوسطة، لافتة إلى أنه تم دحض وجود مهاجم ثالث كما أعلنت سابقاً.

وأضافت أن "منفذي عملية إطلاق النار هما شابان في العشرينيات وأبناء عائلة واحدة من بلدة يطا قضاء الخليل في جنوبي الضفة الغربية"، دون أن تكشف عن هويتهما.

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن 4 من المصابين حالتهم "خطيرة"، وآخر إصابته "خطيرة للغاية" دون توضيح مدى إصابة الاثنين الآخرين.

في هذه الأثناء، ما زالت جلسة أمنية طارئة تنعقد برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تل أبيب، وذلك على خلفية عملية إطلاق النار.

وقال مكتب رئيس الوزراء في تصريحٍ مقتضب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول إن نتنياهو وصل مساء اليوم إلى مطار بن غوريون ( مدينة اللد وسط إسرائيل) قادماً من موسكو، وتوجّه مباشرةً إلى المجمع الحكومي في تل أبيب حيث "تُعقد جلسةٌ أمنية طارئة".

وأشار إلى أن وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، والمفوض العام للشرطة الإسرائيلية روني الشيخ، ورئيس الشاباك وآخرين يشاركون في الجلسة التي مازالت مستمرةً حتى اللحظة.