4 لاعبين عرب يسطعون في سماء فرنسا خلال كأس أوروبا

تم النشر: تم التحديث:
BTWLTAMMAWRWBALKRTALQDM2016
سوشال ميديا

على الرغم من استبعاد اللاعب الشهير كريم بنزيمة نجم فريق ريال مدريد من قائمة المنتخب الفرنسي، إلا أنّ هناك 6 لاعبين من أصول عربية يشاركون في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 في فرنسا ومع منتخبات عريقة: ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا.


عادل رامي المغربي في منتخب فرنسا


aadl

يعتبر عادل رامي البالغ من العمر 30 عاماً اللاعب الفرنسي الوحيد من الأصول العربية، والذي نجا من مقصلة إقصاء نجوم منتخب الديوك من أصول عربية، فهو الوحيد المنضم إلى التشكيلة الأساسية المشاركة في بطولة أوروبا.

عادل من مواليد 27 ديسمبر 1985 في باستيا – فرنسا، لكنه من أصول مغربية، يلعب حالياً لصالح نادي إشبيلية الإسباني، بعد الانتقال إليه العام الماضي قادماً من ميلان الإيطالي، بعقد يمتد لأربعة مواسم حتى 2019، ليعود مرة أخرى إلى إسبانيا التي لعب فيها لأكثر من موسمين مع فالنسيا قبل رحيله إلى إيطاليا.

بدأ عادل رامي مشواره الاحترافي في ليل الفرنسي (2006-2011)، حيث توج معه بلقب الدوري والكأس عام 2011، لينتقل بعدها مباشرة إلى فالنسيا، حيث قضى موسمين والأسابيع الأولى من الثالث، قبل أن يدخل في مشكلات مع النادي.

ويشار إلى أن المنتخب الفرنسي يضم لاعبين من أعراق مختلفة وبينهم 13 لاعباً من أصول غير فرنسية من مجمل 23 لاعباً، تم استبعاد الجميع عدا حاتم بن عرفة الذي وضع في قائمة الاحتياط.


سامي خضيرة التونسي مع المنتخب الألماني


samy

يعد سامي خضيرة أحد أبرز الوجوه العربية كونه من أصول تونسية ضمن الفرق الأوربية، كيف لا وهو أحد أهم نجوم المنتخب الألماني، منذ أن كان يلعب في صفوف منتخب تحت سن 21 عاماً.

وقد سجل اللاعب حضوره الكروي الأول عندما قاد فريق ألمانيا تحت 21 سنة عام 2009 في بطولة كأس أوروبا إلى الفوز، ما لفت نظر النوادي الأوروبية إلى موهبته، وفي العام التالي، اختير للاشتراك في كأس العالم 2010 مع المنتخب الألماني، وسمح له أداؤه المميز خلال مباراته أمام الفريق في تثبيته بشكل دائم في تشكيلة المنتخب، وأصبح يُعتبر من أفضل لاعبي خط الوسط في ألمانيا.


ستيفان الشعراوي مصري ضمن المنتخب الإيطالي


styfan

وهو اللاعب المصري الوحيد المتواجد بين نجوم أوروبا، يلعب حالياً كمهاجم لصالح نادي روما الإيطالي.

يلقّب الشعراوي بالفرعون المصري نظراً إلى جذوره المصرية، ودل بييرو الصغير لتشابه مهاراته إلى حد كبير مع اللاعب الكبير أليساندرو دل بييرو، ولعب الشاب المصري في جميع المراحل العمرية في المنتخب الإيطالي، إذ شارك في منتخب إيطاليا للناشئين (تحت 17 عاماً) في 2008، ولعب معه في كأس أمم أوروبا وكأس العالم 2009، ثم خاض ثلاث مباريات مع منتخب إيطاليا للشباب وسجل هدفاً واحداً، ويعد من أصغر اللاعبين الذين لعبوا في الفريق الأول في تاريخ الدوري الإيطالي.


مراون فيلاني المغربي مع المنتخب البلجيكي


mrwan

وهو ابن حارس المرمى المغربي عبد اللطيف فيلاني، يبلغ من العمر 29 عاماً وهو لاعب خط وسط نادي مانشستر يونايتد.

وكان قد لعب في جميع مراحل منتخبات بلجيكا، بدءاً من فئة الشباب حتى أصبح نجم خط وسط الفريق الأول.

بدأ مروان عبداللطيف فيلاني مسيرته الرياضية عام 1994 وهو ذو ثماني سنوات مع أندرلخت.