يجب أن يأتي ويدرس الإسلام.. مسجدان في إسكتلندا يدعوان ترامب لزيارتهما

تم النشر: تم التحديث:
DONALD TRUMP
ASSOCIATED PRESS

دعا مسؤولون في مسجدين إسكتلنديين، الأربعاء 8 يونيو/حزيران 2016، مرشح الحزب الجمهوري لخوض سباق الرئاسة دونالد ترامب إلى زيارة المسجدين خلال الرحلة التي يقوم بها إلى إسكتلندا في وقت لاحق من هذا الشهر لتدشين ملعب للغولف يحمل اسمه.

وجاء في بيان لمسجدي أنانديل وروكسبره ستريت في مدينة أدنبرة، نشرته صحيفة "هيرالد إسكتلند": "قبل أن يلقي أحد خطاباته النارية، يجب أن يعرف السيد ترامب أكثر عن المسلمين الذين يسيء إليهم في كل مرة يفتح فمه".

وأضاف البيان: "نرحب بترامب ليشاهد العمل الذي نقوم به في المجتمع في أدنبرة، عندما يأتي إلى إسكتلندا في وقت لاحق هذا الشهر".

وعند اتصال وكالة الأنباء الفرنسية به قال محمد سليم إرشاد من مسجد أنانديل: "نريد أن نبلغ ترامب بأن أفكاره حول المسلمين ليست حقيقية".

وأضاف: "يجب أن يأتي إلى المسجد ويتفقده. هل يعلّمون الإرهاب؟ يجب أن يأتي ويدرس الإسلام".

وكان ترامب صرح بأنه سيزور بريطانيا في 22 يونيو/حزيران لتدشين منتجع "ترامب تورنبري" للغولف في إسكتلندا في 24 يونيو/حزيران، ما دفع قادة سياسيين ونشطاء للدعوة إلى تنظيم احتجاجات.

وبعد ذلك سيزور الملياردير ملعباً ثانياً للغولف يملكه في إسكتلندا، وثالثاً في إيرلندا، بحسب ما صرح في سلسلة تغريدات في وقت سابق هذا الشهر.

وكان ترامب أثار الغضب بدعوته إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة بعد أن أقدم مسلم مولود في الولايات المتحدة وزوجته الباكستانية على قتل عدد من الأميركيين في ديسمبر/كانون الأول الماضي.