فيديو.. طلاب كلية الطب بتونس ينتقدون وضع الصحة في بلادهم بالغناء

تم النشر: تم التحديث:
CIO
social media

انتشر فيديو أنتجه طلبة الدفعة الـ45 من كلية الطب بتونس بشكل كبير في البلاد، حيث يظهر فيه الطلاب بلباسهم الأبيض الرسمي وهم يردون أغنية خاصة بهم لكن على إيقاع أغنية Clandestino للمغني الفرنسي ذي الأصول الإسبانية الشهير مانو شاو الذي يجمع بين عدة أنماط موسيقية بلغات مختلفة في أعماله.

وأدى الطلاب أيضاً أغنية خاصة على إيقاع الأغنية الإيطالية الشهير Bella ciao، وهي أغنية ثورية عرفت في صفوف المناهضين للفاشية والنازية، إلا أن الطلاب التونسيين غيروا الكلمات لتتلاءم مع ما يرونه وضعاً سيئاً يعيشونه في بلادهم، كما غيروا اسم الأغنية أيضاً ليصير Rabta Ciao.





واستمر الطلاب في الغناء حوالي 10 دقائق رفقة أطباء في الفيديو الذي نشر الإثنين 6 يونيو/حزيران 2016، مكونين فرقة أعجبت الكثيرين، حيث نقلت واقع المستشفيات في تونس والمشاكل التي يعيشونها من أجل تقديم خدمات صحية جيدة للمواطنين.

وأدى الطلاب أيضاً أغنيات من التراث والفلكلور المحلي داخل مستشفيات مختلفة بالبلد، نقلوا فيها أيضاً ما عاشته دفعة سنة 2016 في كلية الطلب بالعاصمة تونس، وهو الأمر الذي أثار انتباه وزير الصحة سعيد العايدي، الذي وجّه لهم الشكر عبر صفته على فيسبوك ووعدهم بـ"القيام بكل شيء من أجل ممارستهم أكثر المهن نبلاً في العالم داخل تونس من خلال تحسين ظروف العمل".