مشاهد القتل والجثث.. حصيلة الحلقات الأولى من المسلسلات المصرية

تم النشر: تم التحديث:
PIC
pic

من تابع الحلقات الأولى من المسلسلات المصرية يجد أن الجريمة، خصوصاً جرائم القتل، والتواجد الكثيف للشرطة والمحققين، مثلت الجانب المشترك لأغلب الأعمال التي تصدرت أسماء أبطالها اللامعة المشهد الفني في رمضان.

وغلب على طابع المسلسلات أيضاً ظهور الشخصيات العامة ذات السطوة والنفوذ التي يتعامل معها حتى أفراد الشرطة والمحققين بحذر زائد - إلا من رحم ربي -.


فوق مستوى الشبهات






انفردت يسرا في مسلسل "فوق مستوى الشبهات" بارتكابها جريمتي قتل في الحلقة الأولى من العمل، حيث استرجعت ذكرى ارتكابها لجريمة قتل خطأ وهي لا تزال في عمر المراهقة بعد أن دفعت بيدها طالبة زميلة لها لتسقط قتيلة.



pic

ثم لتقضي بضربة قاضية بآلة حادة على زميلها الطبيب النفسي المسؤول عن تقييمها طبياً بحكم ما تفرضه اللوائح الخاصة بممارسي هذه المهنة، عندما أخبرها بأنها متعبة وتحتاج إلى عدة جلسات قبل كتابة تقريره الأخير الذي سيتحدد من خلاله أهليتها لإدارة مؤسسة طبية مرموقة.



pic

وهو ما رفضته الدكتورة التي فوجئت بتسجيله لكل ما دار بينهما، فهي لا تتخيل فكرة السقوط بعد نجاحها في مجالها بعد أن أصبحت سيدة مرموقة تنوي الترشح للبرلمان.

ليظهر بعدها للتحقيق في الجريمة ضابط مباحث يبدو مفتقداً للذكاء والخبرة، شكله الخارجي يعود إلى عقود مضت.



pic


سقوط حر






كما انفرد مسلسل "سقوط حر" للممثلة نيللي كريم بظهور جثتين في المشهد الأول من العمل، حيث تكشف الشرطة من خلال شهادة الجار أن الرجل المقتول زوج ملك التي تقوم بدورها نيللي كريم، والسيدة المقتولة شقيقتها، وعلى هذا الأساس تؤكد الشرطة أن ملك المتواجدة في المكان ممسكة بسلاح ناري هي المشتبه فيه الأول في عملية القتل ويتم القبض عليها.



pic

pic

اللافت في هذا المسلسل ظهور المحققين من الشرطة بصورة تجعل منهم أقرب إلى التبلد، حيث يدور حوار بينهم يدل على استغرابهم من عدم امتلاك القتيل الذي قتل بسلاحه الذاتي - حسب تحليلهم - مسدساً كاتماً للصوت، وهو الذي يعمل ضابطاً مرموقاً في مباحث الأموال العامة، فيتمازحون مذكرين أنفسهم بأنهم ضباط ولكن لا ميزانية لاقتناء ذلك النوع من المسدسات.

كما خاطب أحد الضباط والذي وصل إلى الحادث وهو يدخن سيجارة المشتبه بها وهي في حالة صدمة لا تستطيع الكلام قائلاً، "توقفي عن الاستهبال".



pic


الميزان






أما مسلسل "الميزان" فبدأ بمشهد قتل الفنانة ياسمين رئيس التي تطل كضيفة شرف بالحلقة، ويظهر أيضاً إلى جانبها زوجها السياسي شريف مختار ويلعب دوره الممثل أشرف زكي والذي أخبر الضابط الذي حضر في مكان الجريمة أن مركزه الاجتماعي لا يسمح له بركوب عربة الترحيلات المعروفة في مصر بالـ "بوكس" إلا أن الضابط رفض الانصياع له.



pic


الخروج






وشهدت الحلقة الأولى من مسلسل "الخروج" جريمتي قتل؛ الأولى لحارس أمن في مبنى، أما الثانية فراحت ضحيتها فتاة تعمل في الدعارة، يعتدي عليه أحد الرجال ويقوم بقتلها وتكتشف شقيقتها التي تقوم بدورها الممثلة علا غانم الجريمة.



out

بينما يقوم بالتحقيق في القضيتين كلٌّ من الرائد ناصر محمود (شريف سلامة)، والرائد عمر (ظافر العابدين).