أين اختفى مسلسل "الإمام أحمد بن حنبل"؟

تم النشر: تم التحديث:
AHMAD IBN HANBAL
Web

مع دخول شهر رمضان، وعرض الشاشات للحلقات الأولى من مسلسلات الدراما العربية، فوجئ المتابعون بغياب مسلسل “الإمام أحمد بن حنبل” عن خارطة الدراما في رمضان 2016.

وقبل بداية الشهر الفضيل، أعلن كثيرون عن نيتهم مشاهدة المسلسل، نظراً لأهمية الشخصية في التاريخ الإسلامي وتأسيسه رابع المذاهب الفقهية.



كما أعلنت عدد من القنوات شراء حقوق عرض المسلسل، من بينها قناة أبو ظبي وفور شباب وقناة قطر.



وبعد مرور اليوم الأول من رمضان، تساءل الكثيرون على الشبكات الاجتماعية عن مواعيد عرض المسلسل الذي يُعد أضخم انتاج درامي للموسم الرمضاني الحالي.




تأجيل عرض المسلسل


منتج العمل كان أعلنَ قبيل دخول شهر رمضان عن تأجيل عرض “أحمد بن حنبل” إلى الموسم الرمضاني المقبل حرصاً على ظهوره بالمستوى المطلوب.

وقال المدير التنفيذي لشركة “البراق” المنتجة للعمل محمد العنزي، إن التأجيل جاء احتراماً من تلفزيون قطر لذوق المشاهد وللجودة المطلوبة، مضيفاً، “لا مجاملات في المستوى”.



وأكد المنتج في تصريحات سابقة أن هذا العمل كُتب 4 مرات، حيث خضع لمراجعة لجنةٍ شرعيةٍ وتاريخيةٍ متخصصةٍ لتكون الروايات صحيحة. لافتاً إلى أن الجانب الدرامي في المسلسل ليس فيه عرض للتاريخ بشكل مملّ، بل مشوّق.

وتعرّض تصوير العمل إلى عقبات كبيرة، فسبق أن تعذر دخوله إلى مراكش، ما دفع الجهة المنتجة إلى اختيار أوزباكستان والجزائر كمكانٍ بديل، وبعدها الهند كوجهةٍ أخيرة، لكن كل تلك الخيارات لم تنجح، وانتهى المطاف بـ “أحمد بن حنبل” في ماردين التركية ولبنان.