تحديث X-Box يقدم العديد من المميزات الجديدة مع إضافة "كورتانا"

تم النشر: تم التحديث:
XBOX
other

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft عن عدد من المميزات الجديدة القادمة لمنصات الألعاب إكس بوكس X-Box وتطبيقاته على نظام ويندوز 10، وذلك عبر تحديث إكس بوكس القادم هذا الصيف، الذي يُفترض أن يصل هذا الأسبوع على شكل مُعاينة لمُستخدمي أجهزة إكس بوكس ون.

وتسمح التحديثات للمُستخدمين بالبقاء على اتصال مع الأصدقاء عبر أجهزة إكس بوكس لايف والتمتع بمزيد من الألعاب عبر الأجهزة المفضلة المُختلفة، وأشارت الشركة إلى قيامها بطرح التحديثات وإرسال المميزات الجديدة لمُستخدميها على دفعات.

وتعتزم الشركة إضافة مُساعدها الصوتي الشخصي "كورتانا Cortana" لأجهزة إكس بوكس ون، وتوحيد متجر إكس بوكس ونظام ويندوز، وعرض ألعاب المُستخدم المُفضلة عبر ميزة Game Hubs لأجهزة إكس بوكس لايف.

وقامت الشركة باستعراض بعض المميزات التي من المتوقع أن تصل عبر نسخة المُعاينة لأجهزة إكس بوكس ون، وتطبيقات إكس بوكس لنظام ويندوز 10 المتوقع وصولها خلال الأسابيع المُقبلة.


أجهزة إكس بوكس ون


كورتانا Cortana لأجهزة إكس بوكس ون: تعتزم الشركة إدخال المساعد الشخصي كورتانا ضمن نسخة المعاينة الصادرة للولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وإسبانيا.

ويمكن للاعبين التمتع بتجربة كورتانا المألوفة والموجودة في نظام التشغيل ويندوز 10، حيث تعمل الأوامر الصوتية لكورتانا على أجهزة إكس بوكس ون عبر سماعات الرأس وكينيكت Kinect.

كما يُمكن استخدام كورتانا للبحث والعثور على ألعاب جديدة ومُشاهدة ما يقوم به الأصدقاء وإنشاء الفرق وإنجار المهام المُشتركة، وتشغيل الجهاز عند استخدام كينيكت.

مجموعة ألعاب جديدة: تعمل مايكروسوفت على تحديث واجهة مجموعة الألعاب وذلك لجعلها أسرع من ناحية الأداء وتسهيل العثور على الألعاب وتشغيلها.

ويُمكن للمُستخدم الآن رؤية مجموعة أكبر من الألعاب الخاصة به، كما يُمكنه الوصول بسرعة إلى علامة تبويب تثبيت الألعاب Ready to Install، إلى جانب الحصول على المزيد من المعلومات حول عناوين الألعاب الموجودة في قائمة الانتظار.

البحث في فيسبوك عن الأصدقاء عبر أجهزة إكس بوكس ون: تم توسعة إمكانية إيجاد الأصدقاء في فيسبوك التي كانت متوافرة عبر تطبيقات إكس بوكس ودمجها ضمن أجهزة إكس بوكس ون.

وتسمح الميزة للمُستخدمين بالعثور على أصدقائهم ضمن فيسبوك وإضافتهم لأجهزة إكس بوكس، وتسمح الميزة بربط أكبر بين حسابات المستخدم على فيسبوك وإكس بوك لايف، وتعرض الميزة اقتراحات أكثر لأصدقاء متواجدين على فيسبوك لإضافتهم واللعب معهم عبر إكس بوكس لايف.

تحسين المشاركة على أجهزة إكس بوكس ون: عملت الشركة على تحسين وتسهيل تبادل ومشاركة لقطات الشاشة ومقاطع GameDVR ونتائج الألعاب على أجهزة إكس بوكس ون، ويمكن للاعبين الآن تبادل مقاطع ولقطات شاشة أكثر مع مجتمع اللاعبين بخطوات أقل.


تطبيقات أجهزة إكس بوكس وألعاب ويندوز 10






تحرير ومشاركة مقاطع GameDVR على أي محرر فيديو: يُمكن للمُستخدمين إنشاء وإعداد مقاطع الفيديو الخاصة بالألعاب عبر أي محرر فيديو يفضلونه، وذلك عن طريق جمع المقاطع التي قام المُستخدم بتسجيلها على جهاز إكس بوكس ون أو جهاز الحاسب الخاص به، كما يُمكنه تحميل المقاطع إلى إكس بوكس لايف من خلال تطبيق إكس بوكس.

تحديث إدارة GameDVR: يمكن الآن إدارة اللقطات الخاصة بالمُستخدم بشكل مباشر من ملفه الشخصي، وتسمح الواجهة الجديدة بالقيام بعملية المشاركة وبدء عملية رفع المقاطع ومشاهدة تفاصيل تقدم العملية في قائمة الانتظار.

تسجيل مقاطع ألعاب بمعدل 60 إطارًا في الثانية: يُمكن للمُستخدمين تسجيل مقاطع فيديو من الألعاب المفضلة لديهم بمعدل 60 إطارًا في الثانية بالإضافة إلى معدل 30 إطارًا في الثانية من ضمن تطبيق إكس بوكس، وذلك عن طريق خيار دقة الفيديو الجديد المسمى Very High.

المشاركة في تويتر عبر إكس بوكس: يُمكن لمُستخدمي تطبيقات إكس بوكس مشاركة مقاطع الفيديو ولقطات الشاشة لألعابهم المُفضلة على تويتر من خلال إكس بوكس لايف.

تحسين شريط ألعاب ويندوز ودعم ملء الشاشة: تم تحسين القدرة على استخدام شريط ألعاب ويندوز مع المزيد من الألعاب التي تعمل في وضعية ملء الشاشة، حيث تم إضافة دعم ست ألعاب إضافية يُمكن استخدامها في وضعية ملء الشاشة في شريط ألعاب ويندوز.


إكس بوكس ون وتطبيقات إكس بوكس


عرض أهم ألعاب الحواسيب على أجهزة إكس بوكس لايف: تعمل مايكروسوفت على طرح أفضل مجموعة من ألعاب الحواسيب أو ألعاب إكس بوكس أو ألعاب الهواتف المحمولة لمجتمع إكس بوكس لايف، وذلك عبر ميزة Game Hubs.

ويُمكن للمُستخدم رؤية ما يقوم أصدقاؤه بلعبه على أجهزة الحاسب، وتبادل مقاطع الألعاب والصور مع مجتمع اللاعبين، وإرسال الرسائل لأصدقائه على إكس بوكس لايف.

كما يُمكنه إرسال الرسائل والدردشة مع الأصدقاء بغض النظر عن ما يفعلونه عبر أجهزة إكس بوكس ون أو أجهزة الحواسيب العاملة بنظام ويندوز 10.

توحيد متجر ويندوز وإكس بوكس: بدأت شركة مايكروسوفت بالجمع بين أفضل ما هو موجود ضمن متجر إكس بوكس ومتجر ويندوز، وذلك لإعطاء اللاعبين تجربة موحدة عبر أجهزتهم.

وتم تبسيط عملية الشراء على أجهزة إكس بوكس ون لمساعدة المستخدم في العثور على الألعاب التي يحبها بشكل أسرع وبأفضل الأسعار، وذلك عن طريق خيارات الترشيح والتصفح وتقديم نتائج بحث بحسب النوع وقراءة الاستعراضات التي كتبها اللاعبون.

وتمت إضافة العديد من القنوات الجديدة لمساعدة المُستخدم على اكتشاف المحتوى بشكل أسرع، كما تم إضافة دعم للاعبين ضمن متجر ويندوز بحيث يمكنهم تصفح وشراء الألعاب.

خلاصات أكثر تخصصًا: يُمكن للاعبين تخصيص خلاصات الأخبار لعرض ما يهمهم فقط ضمن أجهزة إكس بوكس ون وتطبيقات إكس بوكس، ويُمكن عبر الإعدادات الجديدة تحديد ما سيتم عرضه تلقائيًا ضمن خلاصة الأخبار.