كيف تصبح مرشداً سياحياً وتحصل على المال دون دراسة؟

تم النشر: تم التحديث:
TOURISTS
Sam Edwards via Getty Images

يمكنك الآن أصبح أن تكون مرشداً سياحياً تقود السائحين للتعرف على معالم بلدتك الصغيرة التي تعيش بها بمقابل مادي مجزٍ.. كيف؟ عن طريق التسجيل في موقع Showaround الذي يتيح لك فرصة العمل دون أي مجهود شاق أو تكلفة مالية، ومن ناحية أخرى تكتسب أصدقاء من جميع أنحاء العالم.

موقع Showaround يتيح للشباب فرصة التبادل الثقافي عن طريق تسجيل بياناتك كسائح أو كمرشد سياحي، لكن ليس بصورة احترافية، كل ما عليك هو أن تكون لديك الرغبة في التواصل مع ثقافات مختلفة، والتعرف على أصدقاء جدد، وأن تكون متمكناً من اللغة الإنكليزية بقدر يسمح لك بالتواصل الجيد مع السائحين، والأهم من ذلك أن تكون لديك معرفة جيدة بمعالم مدينتك والأماكن الجذابة والشائقة بها، بذلك ستصبح سفيراً لـ Showaround حول العالم.

هذا الموقع يتيح لك فرصة تعريف العالم بمعالم مدينتك واكتشاف أسرارها، حتى ولو لم تكن تلك الأماكن والمزارات معروفة لدى البعض، أنت فقط تصبح مسؤولاً عن صديقك السائح، حيث ستصحبه على العشاء أو في زيارات لأماكن طبيعية أو حتى أسواق شعبية، وأنت بنفسك من سيحدد العائد المادي المطلوب من هذه الجولات السياحية لكل ساعة تقضيها مع السائح.

وحتى تنجح في مهمتك السياحية عليك أن تقدم مدينتك بصورة شيقة ومثيرة، من خلال الوصف والصور الجذابة.



alaa

bora

آلاء من القاهرة تعد السائحين بجولات سياحية مميزة حتى يروا مدينتها بعيونها، أما بورا من اسطنبول فيعدك بجولات سياحية وأماكن للتسوق ومطاعم ومتاحف ومزارات تاريخية، كل ماعلى السائح هو اختيار المرشد المناسب في المدينة التي يهدف إلى زيارته، كما أن عنصر الأجر المادي يعد أحد أهم العناصر المنافسة لدى المرشدين السياحيين على الموقع.

وبعد انتهاء الجولات السياحية مع كل سائح ستتلقى الأجر الذي قمت بتحديده سلفاً، بعد خصم نسبة 18% فقط لصالح الموقع، وكلما زاد إعجاب السائحين برنامجك السياحي من خلال تقييمهم لك، تلقيت عروضاً أخرى لسائحين جدد من خلال الموقع.