هل تعتقد أننا نمرّ بموجة حرّ لا تطاق؟ أعلى درجات الحرارة المسجلة تقول غير ذلك

تم النشر: تم التحديث:
FURNACE CREEK SUN
bluebeat76 via Getty Images

تعد 56.7 درجةً مئوية أعلى درجة حرارة سُجلت في العالم بـ Furnace Creek في منطقة "وادي الموت" الأميركية!

وحتى سبتمبر/أيلول 2012، كان يُعرف أن أعلى درجة حرارة في العالم سُجلت في مدينة العزيزية بليبيا، حيث بلغت درجة الحرارة هناك 58 درجة مئوية.

لكن بعد ذلك، قالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية WMO إن خطأً حدث في حساب درجة الحرارة السابقة، نتج عنها زيادة تقدر بـ 7 درجات، ليعود وادي الموت إلى المركز الأول كصاحب أعلى درجة حرارة في أميركا الشمالية والعالم.

وفسّرت WMO حينها نتيجة الخطأ، بعدم خبرة المراقب الجديد حينها، في قراءة مقياس الحرارة، وإشكاليات بالأجهزة، ما نتج عنها تسجيل درجة الحرارة بشكل غير صحيح.

فيما يلي، نستعرض أعلى درجات حرارة سجلت في كل قارة من قارات العالم، بحسب المنظمة العالمية للأرصاد الجوية:


أفريقيا:


سجلت أعلى درجة حرارة في القارة السمراء، في مدينة قبلي بتونس في يوم 7 يوليو/تموز من العام 1931، حيث بلغت درجة الحرارة 55 درجة مئوية.


أميركا الجنوبية:


سجلت أعلى درجة حرارة في قارة أميركا الجنوبية، في مدينة ريفادافيا بالأرجنتين يوم 11 ديسمبر/كانون الأول من العام 1905، حيث بلغت درجة الحرارة 48.9 درجة مئوية.


أوروبا:


سجلت أعلى درجة حرارة في قارة أوروبا، في مدينة أثينا باليونان في يوم 10 يوليو/تموز من العام 1977، حيث بلغت درجة الحرارة 48.0 درجة مئوية.


آسيا:


سجلت أعلى درجة حرارة في قارة آسيا، بمنطقة طيرات تسفي بإسرائيل في يوم 21 يونيو/حزيران من العام 1942، حيث بلغت درجة الحرارة 54.0 درجةً مئوية، لكن هذه النتيجة مازالت تحت البحث.


أستراليا:


سجلت أعلى درجة حرارة في قارة أستراليا في مدينة أودناداتا جنوب أستراليا في يوم 2 يناير/كانون الثاني من العام 1960، حيث بلغت درجة الحرارة 50.7 درجة مئوية.


آنتراتيكا:


سجلت أعلى درجة حرارة في قارة آنتراتيكا المتجمدة أقصى جنوب القارة عند ساحل سكوت في 5 يناير/كانون الثاني 1974، حيث بلغت درجة الحرارة 15 درجة مئوية، التي ينتج عنه ذوبان الثلج.