ألقاه والداه في الغابات.. العثور على طفل حي بعد 6 أيام من البحث عنه.. شاهد

تم النشر: تم التحديث:

عثرت فرق البحث، الجمعة 3 يونيو/حزيران 2016، على طفل ياباني تركه والداه في غابة كثيفة الأشجار تأديباً له على سوء سلوكه، على قيد الحياة دون أن يلحق به أذى، وذلك بعد أسبوع تقريباً من اختفائه، ما دفع السلطات لإطلاق عملية بحث واسعة النطاق.

وعُثر على الطفل ياماتو تانوكا (7 أعوام) في مبنى مُقام على قاعدة عسكرية يابانية على بعد نحو 4 كيلومترات من المكان الذي اختفى فيه يوم الأحد الماضي، بعد أن تركه والداه على جانب طريق تأديباً له على قيامه برشق السيارات بالحجارة.

وعثر عليه جندي بالمصادفة.

وقال أحد أفراد قوات الدفاع الذاتي اليابانية، الذي عُرف باسمه الأخير هاياشيشيتا: "عندما فتح الجندي الباب كان ياماتو هناك، وعندما سأله: هل أنت ياماتو؟ قال الصبي: نعم. ثم قال إنه جائع فقدم له الجندي بعض الماء والخبز وكرات الأرز".

وقال طبيب إن ياماتو نُقل إلى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة، لكن حالته الصحية جيدة ما عدا انخفاض درجة حرارة الجسم، وسيظل تحت الملاحظة عدة ساعات كإجراء وقائي.

وقال والدا الطفل في بادئ الأمر إنه اختفى بينما كانت الأسرة تبحث عن نباتات صالحة للطعام، لكنهما قالا لاحقاً للشرطة إنهما تركاه بجانب الطريق لتأديبه بعد أن رشق أشخاصاً وسيارات بالحجارة.

وأضافا أنهما عندما عادا بعد بضع دقائق بالسيارة اكتشفا اختفاء الطفل. والمنطقة نائية بدرجة كبيرة لدرجة أن سكان المنطقة يقولون إنهم نادراً ما يتجولون فيها.

وتمكّن الطفل من البقاء على قيد الحياة بشكل ما لمدة أسبوع تقريباً في منطقة غابات كثيفة، حيث تنخفض درجة الحرارة خلال الليل إلى 7 درجات مئوية، بالإضافة إلى سقوط الأمطار الغزيرة.