مصرع لاعب دولي مغربي سابق في سوريا بعد أشهر من انضمامه لـ "داعش"

تم النشر: تم التحديث:
DF
SM

لقي لاعب المنتخب المغربي لكرة قدم الصالات السابق حاتم الوهابي مصرعه في سوريا الأحد 29 مايو/أيار 2015، بعد أن التحق بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في يوليو/تموز 2015.

وبحسب مرصد الشمال لحقوق الإنسان - منظمة حقوقية مغربية مستقلة -، فإن الوهابي الملقب بـ “حاتم حلاوة” والمنحدر من مدينة تطوان شمال البلاد، لقي مصرعه في المعارك الدائرة بسوريا.





وأكد موقع "نون بريس" المغربي، أن اللاعب البالغ من العمر 27 سنة كان قد هاجر إلى بؤر التوتر بسوريا من أجل الالتحاق بـ "داعش" بسرية تامّة دون أن يخبر والدته أو زوجته بالأمر.



sdf

وبحسب تصريحات سابقة لوزير الداخلية المغربية محمد حصاد، فإن عدد المغاربة الذين يُقاتلون في سوريا والعراق بلغ أكثر من ألف شخص، فيما بلغ عدد الأشخاص الذي أقبلوا من ضمنهم على العمليات الانتحارية 20 فرداً.



syb

وقال حصاد في إحدى جلسات المساءلة بمجلس النواب المغربي، إن بعضاً من هؤلاء المقاتلين "يشغلون مراكز قيادية بهذه التنظيمات، ولا يخفون نيّتهم تنفيذ مخطط إرهابي يستهدف المغرب".



ub

يشار إلى أن الوهابي شارك في كأس العالم لكرة قدم الصالات التي استضافتها تايلاند في العام 2012، ولعب في المباراة التي خسرها المغرب أمام إسبانيا 1-5 في بانكوك.

أما على صعيد الأندية، فقد دافع الوهابي عن ألوان آجاكس القنيطري المغربي، قبل خوض تجربتين احترافيتين بكل من قطر والكويت.