6 تطبيقات لهاتفك الجوال لا غنى عنها في رمضان

تم النشر: تم التحديث:
RAMADAN PRAYER
Leysan

يأتي رمضان ويتغير نمط حياة الناس بسبب الصيام، ما يؤدي إلى بعض المشاق التي لم نعتدها طوال السنة، خصوصاً فيما يتعلق بتنظيم الوقت والإيفاء بالواجبات الدينية والاجتماعية، بجانب تخصيص وقت للترفيه.

لكن كحال كل شيء في هذا الزمن، فإن التكنولوجيا سهّلت الكثير من الأمور علينا؛ فيما يلي نستعرض تطبيقات قد تيسر لك الأمور في رمضان:


1- إمساكية رمضان 2016-1437




ramadan

يقوم هذا التطبيق بتحديد وقت الإفطار والصيام لجميع الدول العربية، بالإضافة إلى احتوائه على أدعية الإفطار والصيام.

كما يوجد بالتطبيق مسبحة الكترونية تمكنك من ذكر الأدعية وكذلك التسبيح بعدد، بالإضافة إلى عمل إيقاف مؤقت للتسبيح واستكماله في وقت آخر.

ويمكّنك التطبيق من معرفة اتجاه القبلة من خلال خاصية GPS، بالإضافة إلى معرفة مواقيت الصلاة في العديد من الدول.


2- “شاهد"




shahed

قد تحب مشاهدة مسلسل أو برنامج ما في رمضان، إلا أنك لا تستطيع بسبب العمل أو الشعائر الدينية كصلاة التراويح، لكن مع "شاهد" فإنك تستطيع مشاهدة ما يفوتك في أي وقت.

ويحتوي "شاهد" على أضخم وأحدث مكتبة للأفلام العربية دون فواصل إعلانية، كما يقدم مجموعة من المسلسلات والبرامج المميزة حصرياً لمشتركي SHAHID PLUS.


3- “قرّاء المساجد"




qraaalmsajd

يتيح هذا التطبيق لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام آندرويد Android معرفة أسماء قُراء المساجد في شهر رمضان مع تحديد اسم المسجد وموقعه الجغرافي على الخريطة، فضلاً عن إمكانية الاستماع إلى جزء من تلاوة القارئ، التطبيق يدعم أكثر من 500 قارئ، بالإضافة إلى أكثر من 35 مدينة في دول مختلفة.


4- “فتاوى رمضان"




ramadan

لرمضان أحكام خاصة تختلف عن بقية السنة، لذا قد تتساءل عن العديد من الأمور الدينية التي تجهلها، لكن مع تطبيق "فتاوى رمضان" يمكنك معرفة إجابة تساؤلاتك من خلال الفتاوى المعروضة على هيئة أسئلة وأجوبة.


5- "مساجدي"




sattalite

هل أردت يوماً معرفة أقرب مسجد منك كي لا تضيع صلاة الجماعة؟ الآن مع تطبيق ”مساجدي"، ستتمكن من معرفة المساجد القريبة منك، وسيقوم البرنامج تلقائياً باختيار أقرب مسجد من موقعك ومعرفة أوقات إقامة الصلاة فيه.

يمكنك أيضاً مشاركة المسجد الأقرب مع أصدقائك على الشبكات الاجتماعية، كما يمكنك بسهولة الذهاب إليه عن طريق أحد برامج الملاحة على جهازك، البرنامج متاح لأجهزة آبل Apple.


6- “دليل السعرات الحرارية"




ramadan

إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك في رمضان، فعليك مراقبة ما تتناوله عند الإفطار، قد يكون تطبيق "دليل السعرات الحرارية" هو الحل الأمثل لك.

سيتيح لك هذا التطبيق معرفة السعرات الحرارية الموجودة في مختلف الأطعمة، التطبيق متاح لكلٍ من آبل وآندرويد.